يوم الغضب فى جامعة الأزهر: آلاف الطلاب والأساتذة يطالبون بإقالة القيادات

يوم الغضب فى جامعة الأزهر: آلاف الطلاب والأساتذة يطالبون بإقالة القيادات



كتب أبو السعود محمد وأحمد البحيرى ويسرى البدرى ووفاء يحيى وأكرم عبدالرحيم وياسر شميس وحمدى قاسم وعمر الشيخ وحنفى الفقى ٣١/ ١٠/ ٢٠١١



تصوير- على المالكى

آلاف الطلاب شاركوا فى مظاهرات يوم الغضب فى جامعة الأزهر

احتشد الآلاف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مسيرة بجامعة الأزهر، أمس، فيما أطلقوا عليه «يوم الغضب»، للمطالبة بإقالة قيادات الجامعة، واختيار بديل لهم بالانتخاب الحر المباشر.



بدأت المسيرة من أمام كلية الزراعة، بمشاركة العديد من أعضاء هيئة التدريس وجابت أرجاء الجامعة، ورفع الطلاب لافتات «ارحل.. ارحل» و«الانتخابات هى الحل»، ثم استقروا أمام مبنى إدارة الجامعة، وأدوا صلاة الظهر. وأكد الطلاب استمرارهم فى الاعتصام المفتوح، أمام مبنى إدارة جامعة الأزهر، لحين الاستجابة لمطالبهم، وإقالة جميع قيادات الجامعة وعمداء الكليات، وأن يتم اختيارهم عن طريق الانتخاب.



وفى عين شمس، سادت حالة من الغضب والقلق بين طلاب كلية التجارة بالجامعة بسبب الأنباء التى ترددت عن إلغاء الأمن الوطنى عدداً من الندوات السياسية حول الانتخابات البرلمانية ولقاءات عدد من مرشحى الرئاسة.



وقال مصدر أمنى مسؤول - فى بيان صحفى أمس - لا صحة لما تردد عن تدخل قطاع الأمن الوطنى فى إلغاء ندوات داخل جامعة عين شمس تتعلق بالانتخابات البرلمانية أو الرئاسية المقبلة، أو أى جامعة أخرى.



وواصل طلاب أكاديمية أخبار اليوم بمقر الأكاديمية بـ« ٦ أكتوبر» تظاهراتهم احتجاجا على فصل ١٠ طلاب من زملائهم ، منهم ٥ لمدة عامين، و٥ لمدة عام، وأكدوا تواصل تظاهراتهم حتى التراجع عن هذه القرارات الظالمة، وطالبوا بضرورة إقالة رئيس الأكاديمية الدكتور أحمد زكى بدر.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger