مفاتيح سعادة المسلم فكيف يحظى عليها


مفاتيح سعادة المسلم فكيف يحظى عليهآ ..


كيف يحظى أولئك الغافلون وأولئك العاصون بهذه المنن؟ إنهم عنها والله لمحرومون)،

نعمة الإيمان وأثره على الحياة:

الإيمان يحول الحياة كلها إلى جنة خضراء، كأنما الإنسان في بستان تجري من حوله الأنهار، وتزينه الأزهار، ويستمتع بضلال الأشجار، ويتناول لقطف تلك الثمار، كأنه ما مسه من ضر، ولا لقي في هذه الحياة من عناء، كما أخبر النبي - صلى الله عليه و سلم -: (المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير)، وقال في حديث آخر: (عجباً لأمر المؤمن! إن أمره كله له خير، إن أصابته سراء شكر، وإن أصابته ضراء صبر، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن) ففي كل الأحوال هو يرى نور الله - عز وجل - ويرى حكمة قدر الله - عز وجل - ويسلم لأمر الله - عز وجل - ويبتغي في السراء، وفي الضراء رضوان الله - عز وجل - ويلتمس أجر الله - سبحانه وتعالى - حتى الشوكة يشاكها العبد المؤمن يكفر الله - سبحانه وتعالى - به من خطاياه ما أعظم هذه المنة أيها الأخوة الأحبة!.

إنها نعمة لا تدانيها نعمة، ولا توازيها منة، عندما ينشغل الناس بجمع الأموال والثروات، وينشغل العبد المؤمن بجمع الأعمال الصالحة والحسنات، يلتمس أجراً هنا، ويلتمس حسنةً هناك كما كان أصحاب محمد - - صلى الله عليه و سلم - لا يتنافسون على غنائم الدنيا، ولا على لعاعتها، وإنما كما في حديث أبي ذر - رضي الله عنه -: يا رسول الله ذهب أهل الدثور بالأجور، يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم، ويتصدقون بفضول أموالهم. جاءت الحسرة في نفوس الصحابة على ذلك الأجر والثواب الذي لا يستطيعونه فقال لهم النبي - عليه الصلاة و السلام - مسلياً وفاتحاً أفاقاً وأبواباً من الخير عظيمة (أو ليس قد جعل الله لكم ما تصدقون به كل تسبيحة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة) وذكر أبواب من الخير عظيمة ثم ماذا؟ رجع القوم بعد ذلك مرة أخرى فقالوا: يا رسول الله سمع إخواننا ما قلت ففعلوا مثلما فعلنا. قال: (ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء).

كان القوم إنما همهم أن يجمعوا رصيداً يحضون فيه برحمة الله - سبحانه وتعالى - ويتأهلون فيه لنيل رضوان الله - عز وجل - وأن يشملهم بواسع رحمته، وأن يتغمدهم برضوانه ومغفرته - سبحانه وتعالى -.

وقد ورد في صحيح مسلم عن حال الصحابة أنه أحدهم كان لا يجد الصدقة يتصدق بها، فماذا كان يصنع وقد عذره الله - سبحانه وتعالى -؟ قال: فكان أحدنا يحتمل الحمال عنده قوة بدن فيعمل حاملاً لا ليتوسع في الرزق، ولا ليرفع من مستوى المعيشة، ولا ليزيد في الأرصدة، ولا ليؤمن المستقبل كما يقول الناس اليوم ولكن يحمل الحمالة ليجد ما يتصدق به بين يدي الله - سبحانه وتعالى -.

ما أعظم هذه النفوس وهذه الغايات! سعادة عندما يقدم لله - عز وجل -.. سعادة عندما يفرّج كربة أخيه المسلم، سعادة عندما يتابع النبي - صلى الله عليه و سلم - ثم ما أعظم أن ينشغل الناس بسفساف القول كذباً ودجلاً.. نفاقاً وتذمراً.. وغيبة ونميمة، ولا تزال أنت أيها العبد المؤمن مرطباً لسانك بذكر الله.. مسبحاً لمالك السموات والأرض - سبحانه وتعالى -.. ما تزال تستغفر كما كان المصطفى - صلى الله عليه و سلم - يستغفر في اليوم والليلة سبعين مرة. وفي روايات أخرى مائة مرة.

ما تزال تلهج بذكر الله - عز وجل - متبعاً وصية رسولك - صلى الله عليه وسلم -: (لا يزال لسانك رطباً بذكر الله)، وكذلك تشنف أذنك، وترطب لسانك بتلاوة القرآن، والناس ساهون لاهون، وفي غيهم يعمهون، وأنت تثلج صدرك، وتطمئن قلبك، وترطب لسانك بتلك الآيات العطرة، في صخب هذه الحياة الداوية.. في هذه الأعصر التي كثر فيها قول الباطل.

مفاتيح سعادة المسلم:

يبقى المسلم متميزاً لأنه لا يفتر ولا ينأ عن ذكر الله - سبحانه وتعالى - ويشعر بمدى التوجيه الإلهي الرباني الذي جاء مؤكداً ومطلقاً، مما يدل على أفاق واسعة من هذا الأمر العظيم {يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً} أي لا حد له ولا منتهى ولا وقت ولا زمان ولكنه في الليل وفي النهار.. تسبيح في الغدو والآصال.. ذكر ودعاء لله - سبحانه وتعالى - تستفتح فيه يومك وتفتح لك فيه أبواب الرضى، وأبواب الهناء، وأبواب الرزق وأبواب السعادة في الدنيا، وتختم به ليلك ونهارك ويومك، فإذا بك تطمئن في كنف الله، وإذا بك تبيت في حفظ الله، وغيرك قد تسلطت عليه المردة والشياطين، وذاك يمسه جن، وذاك يركبه شيطان وأنت محفوظ بإذن الله - سبحانه وتعالى - ما أعظم هذه السعادة! وما أجل هذه النعم والمنن!.

والناس في ليلهم صاخبون، وبعضهم في المعاصي غائصون، ويحيون السهرات الماجنة، ويعيشون مع الأفلام الداعرة، وأنت أيها العبد المؤمن - في خلوة من صخب الحياة إلى هدوء الليل وقمت تختلس تلك الركيعات بين يدي الله - سبحانه وتعالى - في ذلك الوقت الذي هو أعظم وقتاً، وفيه أعظم منة، كما أخبر النبي - عليه الصلاة و السلام -: (ينزل ربنا إذا بقي الثلث الأخير من الليل فينادي: هل من سائل فأعطيه؟ هل من تائب فأتوب عليه؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ وذلك الدهر كله)، فكيف يحضى أولئك الغافلون وأولئك العاصون بهذه المنن؟ إنهم عنها والله لمحرومون، وأنت إن كنت من أهل الليل.. إن كنت من أهل مناجاة الأسحار.. إن كنت من أهل ذرف الدموع في تلك الأوقات الفاضلة، المكثرين من التلاوة والأذكار، المداومين على الدعاء والاستغفار؛ فإنك حضي وحري بأن تنال موعود النبي - - صلى الله عليه وسلم -: (أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام وصلّوا بالليل والناس نيام، تدخلوا جنة ربكم بسلام) ما بال الناس يستيقظون وعلى وجوههم قتر وفي جباههم تجهّم؟! والمؤمن الوحيد كما أخبر النبي - عليه الصلاة والسلام - هو الذي ينشرح صدره، ويبدأ يومه بهذه العبادة والمناجاة لله - سبحانه وتعالى - كما في الحديث الصحيح عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - عليه الصلاة و السلام - (يضرب الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد، يضرب على كل عقدة يقول: نم عليك ليل طويل، فإذا استيقظ وذكر الله انحلت عقدة، فإذا قام وتوضأ انحلت الثانية، وإذاصلى انحلت عقده كلها وأصبح نشيط النفس وإلا أصبح خفيف النفس كسلان).

أنت أيها العبد المؤمن بيدك مفاتيح السعادة بين يديك خيرات وثروات عظمى، فيها سكينة النفس، وطمأنينة القلب، ولذة الحياة، وحسن القول، وجميل ما يصنع، وأحسن ما يعمل من الأعمال الصالحة، فما أعظم هذا التميز وهذا التأهيل الذي يمكن للعبد المؤمن أن يكون فيه فريداً بين كل من لم يكون على منهج الله - سبحانه وتعالى - وما بالنا حرمنا هذه النعم؟ لأننا لم نرتبط بها حق الارتباط، ولم نؤدها حق الأداء، لم نشعر بتلك اللذة التي كان النبي - عليه الصلاة و السلام - يقول فيها: (وجعلت قرة عيني في الصلاة)، منتهى السعادة، منتهى السرور، منتهى الانشراح، منتهى الإقبال واللذة في تلك العبادة، فأي أحد لا يحب الإقبال على ما يسره مما يحبه ويميل إليه قلبه!! إنه إذا وجد شيئاً يحبه أقبل عليه وتعلق به، وبذل لأجله كل شيء، ولذلك كان - عليه الصلاة والسلام - إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة فإذا بالطمأنينة، وإذا بالسعادة، وإذا باليقين الراسخ ينبعث في القلب من جديد، ويحيي في النفس حياةً قوية راسخة، ولذلك كان يقول - عليه الصلاة و السلام -: (أرحنا بها يا بلال).

فلنرتح من تعب الحياة، ومن سخطها في ظل العبادة والخشوع والخضوع لله - سبحانه وتعالى - فإن هذا طريق بإذن الله - عز وجل - موصل إلى سعادة الدنيا، وإلى نجاة الآخرة.

القبر ينادي 5 مرات




القبر ينادي 5 مرات



أناّ بيت الوحدة..... فأجعلّ قراءة القرآن لكِ مؤنسآ

أناّ بيتِ الظلمة..... فنورنيِِ بصلاة اللّيل

أناّ بيِت التراب..... فأجعِل فراشّك العمّل الصاّلحِ

أناّ بيتِ الأفاّعيِ..... فأحملّ الترياّق وهوّ بِسم الله

أناّ بيتِ منكرّ و نكيرِ.... فأكثّرقولّ الشهّادتيِن



ولو أنا إذا متنا تُركنا...... لكان الموت راحة كل حي

ولكنا إذا متنا بُعثنا...... ونُسأل بعدها عن كل شيء

قال - تعالى -: (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ)

الموت.. فالقبر.. فالحساب.. فالجزاء.. إن كان خيراً فخير، وإن كان شراً فشر..

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها....... إلا التي كان قبل الموت يبنيها

تجني الثمار غداً في دار مكرمة....... لا منّ فيها ولا التكدير يأتيها

فيـها نعيمٌ مقـيمٌ دائمـاً أبـداً...... بلا انقطاع ولا منٍ يدانيها

الأذن والعين لم تسمع ولم تـره...... ولم يدر في قلوب الخلق ما فيها

يقول أحد الشعراء الحكماء المسلمين:

يقول: في ليلةٍ ذهبت من بيت أهلي إلى بيت جيراني لأنام ليلة، فما أتاني النوم لأنه تغيّر عليّ المنام والمبيت.

فارقت موضع مرقدي *** يوماً ففارقني السكون

القبر أول ليلةٍ *** بالله قل لي ما يكون؟

كيف شعورك فيه؟

كيف يكون حالك؟

ماذا تقول؟ كيف أؤنسك؟

أين ابنتك؟ أين أبوك؟ أين أهلك؟ أين دارك؟

إذا كان هـذا القبر أول حفـرةٍ..... ليوم المعاد والمحبين أكثرُ

فماذا تقول اليوم من بعد حسرةٍ..... تلاقي بها المعبود والله أكبرُ

ثبت في الحديث الصحيح عن عثمان - رضي الله عنه - أنه كان إذا وقف على القبر بكى، وكان إذا ذُكرت له الجنة والنار لم يبكِ كبكائه للقبر.

فقالوا له: تذكر الجنة والنار ولا تبكي؟!

قال: أخبرني خليلي- صلى الله عليه وسلم - أن القبر أول منزل من منازل الآخرة.

إنها كلمات صادقة من نبي كريم!

القبر أول منزل من منازل الآخرة!

مرّ علي - رضي الله عنه - بالمقابر فقال:

السلام عليكم يا أهل الديار الموحشة والمحال المقفرة، أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع، وإنا بكم عما قليل لاحقون، اللهم اغفر لنا ولهم، وتجاوز عنا وعنهم، طوبى لمن ذكر الموت والمعاد وعمل للحساب.

ثم قال: يا أهل القبور، أما الأزواج فقد نُكحت، وأما الديار فقد سُكنت، وأما الأموال فقد ُقسّمت، هذا خبر من عندنا، فما خبر من عندكم؟

مالي أراكم لا تجيبون؟

ثم التفت إلى أصحابه - رضي الله عنه - فقال:

أما إنهم لو تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى.. فبكى- رضي الله عنه- وأبكى أصحابه.

زيادة المرء في دنياه خسران............. وربحه غير محض الخير خسرانُ

يا عامراً لخراب الدار مجتهداً................. بالله هل لخراب الدار عمرانُ؟

زيّنا الفلل، ركبنا المراكب البهية الرضية، عندنا مناصب ووظائف.. لكن ماذا فعلنا في القبور؟

أتعرف قبر الملك من المملوك؟ أتعرف قبر الغني من الفقير؟

أتيت القبور فناديتها.............. أين المعظم والمحتقر؟

تفانوا جميعاً فما مخبرٌ.............. وماتوا جميعاً ومات الخبر

فيا سائلي عن أناسٍ مضوا.......... أمالك فيما مضى مُعتبَر؟

فيا عجباً ممن آثر الحظ الفاني الخسيس، على الحظ الباقي النفيس، وممن باع جنة عرضها السماوات والأرض بسجنٍ ضيقٍ في هذه الدنيا الفانية!

ويا عجباً ممن باع سماع خطاب الرحمن.. بسماع المعازف والغناء!

فتذكر يا غافلاً عن الآخرة وتفكر في الموت وما بعده فكفى به قاطعاً للأمنيات، وحارماً للذات، ومفرقاً للجماعات، كيف والقدوم على عقبه لا تدري المهبط بعدها إلى النار أم إلى الجنة؟!

جزاكم الله خيرا وعفاكم من عزاب القبور

من الذين تلعنهم الملائكة ومن الذين تصلى عليهم الملائكة


من الذين تلعنهم الملائكة ومن الذين تصلى عليهم الملائكة


المرأه التي لا تستجيب لزوجها

دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح. ]

الراوي : أبو هريرة المحدث : البخاري -- المصدر : صحيح البخاري --الصفحة أو الرقم : 3237 خلاصة حكم المحدث : [صحيح


الذي يشير الى اخيه بحديدة قال صلى الله عليه

[ من أشار إلى أخيه بحديدة ، فإن الملائكة تلعنه. حتى وإن كان أخاه لأبيه وأمه]

الراوي : أبو هريرة المحدث : مسلم -- المصدر : صحيح مسلم -- الصفحة أو الرقم : 2616 خلاصة حكم المحدث : صحيح


من سب اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم

[من سب أصحابي ، فعليه لعنة الله ، والملائكة

والناس أجمعين]

الراوي : عبدالله بن عباس بن أنس و عطاء و مالك المحدث : الألباني -- المصدر : صحيح الجامع --الصفحة أو الرقم : 6285 خلاصة حكم المحدث : حسن


ومن قتل عمدا

[ من قتل في عميا ، or رميا يكون بينهم بحجر ، or بسوط فعقله عقل خطأ ، ومنقتل عمدا فقود يديه ، فمن حال بينه وبينه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين]

الراوي : عبدالله بن عباس المحدث : الألباني -- المصدر : صحيح أبي داود -- الصفحة أو الرقم : 4591 خلاصة حكم المحدث : صحيح



الذي يؤوي محدثا

[ومن أحدث حدثا ، أو آوى محدثا ، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين]

الراوي : علي بن أبي طالب المحدث : الألباني -- المصدر : صحيح الجامع -- الصفحة أو الرقم : 6666 خلاصة حكم المحدث : صحيح




على من تصلي الملائكة


قال صل الله عليه وسلم

من بات طاهرا بات في شعاره ملك فلا يستيقظ إلا قال الملك اللهم اغفر لعبدك فلان فإنه بات طاهرا

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب -

الصفحة أو الرقم: 1/279

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما



قال صل الله عليه وسلم

إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول أو الصفوف الأول

الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الدمياطي - المصدر: المتجر الرابح - الصفحة أو الرقم: 50



خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



قال صل الله عليه وسلم :

ثم ينتظر الصلاة التى بعدها ، إلا قالت الملائكة : اللهم اغفر له ، اللهم ارحمه

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 452

خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف



الراوي: عائشة المحدث: الطبراني - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم:3/103

خلاصة حكم المحدث: صحيح



إذا قال أحدكم : آمين ، وقالت الملائكة في السماء

آمين فوافقت إحداهما الأخرى ، غفر له ما تقدم من ذنبه

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 929

خلاصة حكم المحدث: صحيح





من صلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة صلى الله عليه وملائكته سبعين صلاة فليقل عبد من ذلك أو ليكثر

الراوي: 86 عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 10/107خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن



إن دعوة المرء المسلم مستجابة لأخيه بظهر الغيب ، عند رأسه ملك موكل ، كلما دعا لأخيه بخير قال : آمين ، ولك بمثل
ا


الراوي: أم الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 487

خلاصة حكم المحدث: صحيح


قال صل الله عليه وسلم

ما من يوم يصبح العباد فيه ، إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1442

خلاصة حكم المحدث: [صحيح


قال صل الله عليه وسلم :

ما من مسلم يعود مسلما إلا ابتعث الله سبعين ألف ملك يصلون عليه أي ساعة من النهار كانت حتى يمسي وأي ساعة من الليل كانت حتى يصبح

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/197

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


قال صل الله عليه وسلم :

فضل العالم على العابد، كفضلي على أدناكم، إن الله عز و جل و ملائكته، و أهل السموات و الأرض، حتى النملة في جحرها، و حتى الحوت، ليصلون على معلم الناس الخير

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5859

خلاصة حكم المحدث: صحيح


جحود النعمة




جحود النعمة



 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 
جحود النعمة


 
يقول الله تعالى : وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ (112سورة النحل)

تفكر كم نعمة أنعم الله بها عليك



 
نعمة الإيمان ، الصحة ،العقل ، العافية ، الأمن ، المأكل ، المشرب ، المركب ، الزوج ،الزوجة ، الأبناء ، الوظيفة ، العلم ، المال ، السمع ، البصر ،اللسان ، اليدين ، القدمين ، المركب ، المسكن .


 

وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ





كَانَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ قَالَ : « الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِى أَطْعَمَنَا وَسَقَانَا وَكَفَانَا وَآوَانَا فَكَمْ مِمَّنْ لاَ كافي لَهُ وَلاَ مُئْوِي » صحيح مسلم .





فكم من الناس مَن لا يجد طعاماً يُشبعه ويغذّيه،أو شراباً يسدُّ ظمأه ويُرويه، أو لباساً يسترُه ويواريه،أو مسكناً يستكنُّ فيه ويؤويه،بل منهم من أدركه حتفُه في مجاعاتٍ مهلكة وقحطٍ مفجع،فمن أكرمَه اللهُ بالطعام والشراب ومنَّ عليه بالكفاية والإيواء يجبُ أن يستشعرَ عِظم نعمة الله عليه وكبَرَ منَّته سبحانه بأن يسَّرَ له الغذاء والشراب وأكرمه بالكفاية والإيواء .





إذا كنت في نعمة فارعهــا فإن المعاصي تزيل النعمو داوم عليها بشكر الإلـــه فشكر الإلـــه يزيل النقم .

قال الفضيل بن عياض رحمه اللّه تعالى: «عليكم بملازمة الشّكر على النّعم، فقلّ نعمة زالت عن قوم فعادت إليهم» وقال رحمه اللّه تعالى : « من عرف نعمة اللّه بقلبه ، وحمده بلسانه ،لم يستتمّ ذلك حتّى يرى الزّيادة لقول اللّه تعالى: (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ) (سورة إبراهيم).





روي أن بعضهم شكا فقره إلى بعض أرباب البصيرة،وأظهر شدة اغتمامه بذلك، فقال له : أيسرك أنك أعمى ولك عشرة آلاف درهم ؟قال: لا، قال : أيسرك أنك أخرس ولك عشرة آلاف درهم ؟قال: لا، قال : أيسرك أنك أقطع اليدين والرجلين ولك عشرون ألفاً ؟قال: لا، قال : أيسرك أنك مجنون ولك عشرة آلاف ؟قال: لا، قال : أما تستحي أن تشكو مولاك وله عندك عروض بخمسين ألفاً .





عن أَبي هريرة رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( انْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ أسْفَلَ مِنْكُمْ وَلاَ تَنْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ فَوْقَكُمْ ؛فَهُوَ أجْدَرُ أنْ لاَ تَزْدَرُوا نِعْمَةَ الله عَلَيْكُمْ )) صحيح مسلم





اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ



إضافة الزر 1+ لجوجل على مدونات بلوجر

أصدر موقع جوجل حديثا الزر 1+ ،حيث يسمح لك بإقتراح أي موقع معين أو أي شيئ أعجبك وذلك عند النقر على الزر 1+ ،فإنك تقوم بإخبار أصدقائك والعالم أن هناك شيئ ما يجب الإطلاع عليه ،وبالتالي فإن مقترحاتك سوف تظهر عندما يقومون بالبحث في جوجل ، فهذه الميزة جديدة حيث تسعى جوجل في تطوير محركها بشكل جديد ، ،لذلك ،إذا رأيت هذا الزر في موقع وتريد من أصدقائك إيجاده بسهولة عند بحثهم فقط إنقر الزر1 +







ولإضافة هذا الزر في تدويناتك وفتح المجال للزائرين بإقتراح مدونتك نقوم بشرح طريقة تركيب الزر +1 على المدونة .

انتقل إلى لوح تحكم مدونتك،إختر "تصميم" ،ثم "تحريرHTML " ثم ضع علامة في خانة توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم.







قم بالبحث عن الكود التالي بالإستعانة بلوحة التحكم (CTRL+F ).
 
ثم قم بلصق الكود التالي قبله :

 

الآن قم بالبحث عن هذا الكود :



ثم قم بلصق الكود التالي بعده ،ليكون الزر أسفل التدوينة ،أو قبله ليكون الزر تحت عنوان التدوينة








 
 
ملاحظة : يتوفر زر1+ على 4 قياسات حيث يمكنك إختيار القياس المناسب لك وذلك بإستبدال الكلمة tall من الكود بأحد القياسات الموجودة في الصورة أسفله .





وإذا أردت إظهار الزر 1+ كذلك على الصفحة الرئيسية ما عليك سوى حذف السطر الأول والأخير من الكود السابق

اخر اخبار القذافي اليوم 13/9/2011، اخبار ليبيا اليوم 13 سبتمبر 2011

اخر اخبار القذافي اليوم 13/9/2011، اخبار ليبيا اليوم 13 سبتمبر 2011





احدث المواضيع






قوات القذافي تهاجم مصفاة نفطية بالقرب من بلدة راس لانوف



هاجمت قوات الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي البوابة الأمامية لمصفاة نفطية بالقرب من بلدة راس لانوف الساحلية الواقعة تحت سيطرة الثوار ما أسفر عن مقتل 15 حارسا واصابة اثنين.







المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتعهد بتشكيل حكومة وفاق وطني في غضون ايام



أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أنه سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني في غضون أيام. وأكد محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني للصحفيين يوم 11 سبتمبر/أيلول ان المشاورات لتشكيل حكومة جديدة ستشمل كافة أطياف الشعب الليبي تجري على قدم وساق. وميدانيا قتل 15 شخصا في معارك عنيفة تدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي في مدينة راس لانوف.







أزمة القطاع الطبي في ليبيا بعد الحرب



يعاني القطاع الصحي في ليبيا أزمة في الخدمات، إذ لم يعد قادرا على توفير العلاج لعشرات الآلاف من الجرحى.







كاميرون: لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة



أكد رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون أن لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة.







"رويترز": دخول الساعدي القذافي أراضي النيجر



أفادت وكالة الأنباء "رويترز" يوم 11 سبتمبر/أيلول أن مصادر ليبية مطلعة أكدت وصول الساعدي ابن معمر القذافي إلى شمال النيجر.







إسماعيل هنية يهنئ مصطفى عبد الجليل والشعب الليبي بانتصار الثورة



هنأ إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادي في حركة حماس مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقال الليبي والشعب الليبي بانتصار الثورة على نظام العقيد معمر القذافي.







"رويترز": الثوار الليبيون يعتقلون بوزيد دوردة، رئيس جهاز الأمن الخارجي في حكومة القذافي



نقلت وكالة الأنباء "رويتزر" عن شهود عيان أن مقاتلين مناهضين لمعمر القذافي اعتقلوا بوزيد دوردة، رئيس المخابرات الخارجية للقذافي.







12 قتيلا في مواجهات بين مجموعات الثوار بسبب حساسيات قديمة بغرب ليبيا



لقي 12 من الثوار الليبيين مصرعهم وأصيب 16 في مواجهات وقعت يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول في جبل نفوسة غرب ليبيا بين مقاتلين من غريان وككلة، وثوار الاصابعة، بحسب ما ذكره مسؤولون محليون لوكالة الصحافة الفرنسية يوم الأحد 11 سبتمبر/أيلول.







ليبيا: مناوشات في محيط بني وليد وتأهب حول سرت



يواصل الثوارالليبيون تعزيز قواتهم المتوجهة إلى مدينة سرت بمزيد من الآليات والمقاتلين. فيما ساد الهدوء يوم الاحد 11 سبتمبر/أيلول جبهة القتال في الوادي الأحمر. من جانب آخر، وقعت اشتبكات في محيط بلدة بني وليد بين قوات الثوار المحاصرة لها منذ أيام وقوات موالية للقذافي تتحصن داخلها.







رئيس وزارء غينيا بيساو: القذافي مرحب به في بلادنا



أعلن غوميس جونيور رئيس وزراء غينيا بيساو كارلوس يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول ان العقيد معمر القذافي سيكون "موضع ترحيب حار" في غينيا بيساو اذا رغب في المجيء الى هذا البلد.







موفد "روسيا اليوم": انسحاب قوات الثوار من بني وليد ومعارك كر وفر تتواصل



أكد موفد "روسيا اليوم" إلى ليبيا انسحاب مقاتلي القوات التابعة للمجلس الانتقالي الليبي من بلدة بني وليد في 10 سبتمبر/أيلول. تلا ذلك تنفيذ طائرات الناتو لخمس غارات على الأقل على مواقع الموالين للقذافي في المدينة. هذا وأدت معارك كر وفر بين قوات الثوار وكتائب القذافي على مشارف بني وليد إلى مقتل 13 من الثوار.







رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يصل بزيارة مؤقتة إلى طرابلس



وصل مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول إلى العاصمة طرابلس على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية في زيارة هي الأولى منذ سقوط مقر القذافي بباب العزيزية في العاصمة الليبية يوم 23 أغسطس/آب الماضي.







مسؤول ليبي يتوقع استئناف إنتاج النفط في البلاد في غضون ثلاثة أو أربعة أيام



أعلن مسؤول النفط والمالية في المجلس الانتقالي الليبي علي ترهوني أن ليبيا ستستأنف إنتاج النفط بعد ثلاثة أو أربعة أيام. وتوقع أن تستعيد ليبيا





مستوى إنتاج النفط الذي كان قبل بداية الحرب الأهلية بعد سنة تقريبا، مؤكدا أن السلطات الجديدة لن توقع عقودا نفطية جديدة قبل إجراء انتخابات





لاغارد: صندوق النقد الدولي سيتعامل مع المجلس الانتقالي كحاكم شرعي لليبيا



أكدت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستبن لاغارد أن هذه المؤسسة تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي كحاكم شرعي لليبيا وأنها سترسل فريقا إلى هناك عندما يسمح الوضع الامني بذلك.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger