نادية بوستة تقلد علياء المهدي بظهورها عارية وتغضب التونسيين


نادية بوستة تقلد علياء المهدي بظهورها عارية وتغضب التونسيين








بدو أن علياء المهدي قد أصبحت مصدر إلهام للكثيرات من دعاة الحرية المطلقة، حيث سارت الفنانة التونسية الشابة نادية بوستة على خطاها، وخضعت لجلسة تصوير خاصة لمجلة tunivision التونسية، ظهرت فيها شبه عارية. وقد أثار ظهور بوستة عارية الصدر على غلاف مجلة غضب التونسيين وانتشرت ردود الفعل السلبية على موقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحتها الخاصة .



وكانت أكثر التعليقات قوة، ذلك التعليق الذي كتبته احدى الفتيات التونسيات ردا على جرأتها الشديدة : "حقا هناك فرق كبير بين النساء اللواتي تصدين بصدروهن لرصاص القمع والاضطهاد خلال أحداث الثورة وبين نادية بوستة التي عرضت صدرها لمصور للمتاجرة به من اجل كسب القليل من الدينارات دون إعارة لأي اعتبارات دينية أو أخلاقية".



فى حين اتهمها البعض بأنها تحاول الإساءة لسمعة المرأة التونسية لتصبح سلعة رخصية خاصة بعد أحداث الثورة التونسية ونجاح حزب النهضة الإسلامي .



من جانبها، ردت بوستة على إحدى القنوات الإذاعية على هذه الإتهامات العنيفة نتيجة الصورة، بأن أوضحت أنها كانت صورة عادية جداً لأنها لم تفكر فيها، وأن فكرة الصورة كانت باقتراح من فريق عمل المجلة التي ظهرت على غلافها للإعلان عن لفيلمها الجديد "حكايات تونسية" الذي لم يحصل بعد على الموافقة من وزارة الثقافة لعرضه، وهي تجربة جديدة بالنسبة لها ولا تنوي من خلال ذلك الإشهار حتى تحوز ثقة المنتجين والمخرجين السينمائيين .



وقالت بوستة إنه لا توجد خلفية سياسية للصورة التي ظهرت على غلاف إحدى المجلات التونسية، وأضافت أنها تعتبر جسدها وسيلة للتعبير، وبالتالي فهي لا ترى سببًا وجيهًا لإقصاء جسدها عن حرية التعبير وهو بالتالي وسيلة للتعبير.



وكانت علياء المهدي قد نشرت عبر مدونتها الخاصة صورتها عارية تماما، وذلك كنوع من الدعوة لإطلاق الحرية الجنسية في مصر، لتثار ضدها موجة عارمة من الغضب الشعبي.



الجدير بالذكر أن تونس تتجه بعد أحداث الثورة الى الاتجاه الإسلامي وإعادة تصحيح الأمور في البلاد وشهدت تونس فى الفترة الأخيرة انتشار الحجاب بعدما كان ممنوعا .في عهد زين العابدين بن على

الجسد يبلى ما عدا عجب الذنب

الجسد يبلى ما عدا عجب الذنب





في عدد من الأحاديث النبوية الشريفة جاء ذكر عجب الذنب على أنه الجزء من الجنين الذي يخلق منه جسده، والذي يبقى بعد وفاته وفناء جسده؛ ليبعث منه من جديد، فقد أشار المصطفى (صلى الله عليه وسلم) إلى أن جسد الإنسان يبلى كله فيما عدا عجب الذنب، فإذا أراد الله تعالى بعث الناس أنزل مطرا من السماء فينبت كل فرد من عجب ذنبه كما تنبت البقلة من بذرتها.



ومن هذه الأحاديث العديدة روى أبو هريرة (رضي الله عنه) عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "كل ابن آدم تأكل الأرض إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب" (أبو داود، النسائي، أحمد، ابن ماجه، ابن حبان ، مالك)، وفي رواية لأبي سعيد الخدري رضي الله عنه مرفوعًا إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "يأكل التراب كل شيء من الإنسان إلا عجب ذنبه، قيل: وما عجب ذنبه يا رسول الله؟ قال: مثل حبة خردل منه نشأ"، وأخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة نصًا مثله جاء فيه: "كل ابن آدم يأكله التراب إلا عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة".



وفي لفظ آخر لمسلم كذلك جاء في هذا النص: "إن في الإنسان عظمًا لا تأكله الأرض أبدا، فيه يركب يوم القيامة. قالوا: أي عظم هو يا رسول الله ؟ قال: عجب الذنب"، وفي لفظ ثالث لمسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "ما بين النفختين أربعون" قالوا: يا أبا هريرة أربعون يومًا؟ قال: أبيت، قالوا: أربعون شهرًا؟ قال: أبيت، قالوا: أربعون سنة؟ قال: أبيت قال: ثم ينزل الله من السماء ماء فينبتون، كما ينبت البقل" قال: قال: "وليس من الإنسان شيء إلا يبلى، إلا عظمًا واحدًا وهو عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة".



ومعنى أبيت في كلام أبي هريرة هو أبيت أن أجزم أن المراد أربعون يومًا أو شهرًا أو سنة، بل الذي أجزم به أنها أربعون مجملة، وقد جاءت أربعون سنة مفصلة في قول للنووي.



وهذه الأحاديث النبوية الشريفة تحتوي على حقيقة علمية لم تتوصل العلوم المكتسبة إلى معرفتها إلا منذ سنوات قليلة، حين أثبت المتخصصون في علم الأجنة أن جسد الإنسان ينشأ من شريط دقيق للغاية يسمى باسم "الشريط الأولي" الذي يتخلق بقدرة الخالق (سبحانه وتعالى) في اليوم الخامس عشر من تلقيح البويضة وانغراسها في جدار الرحم، وإثر ظهوره يتشكل الجنين بكل طبقاته وخاصة الجهاز العصبي وبدايات تكون كل من العمود الفقري، وبقية أعضاء الجسم؛ لأن هذا الشريط الدقيق قد أعطاه الله تعالى القدرة على تحفيز الخلايا على الانقسام، والتخصص، والتمايز والتجمع في أنسجة متخصصة، وأعضاء متكاملة في تعاونها على القيام بكافة وظائف الجسد.



وثبت أن هذا الشريط الأولي يندثر فيما عدا جزءا يسيرا منه، يبقى في نهاية العمود الفقري (العصعص)، وهو المقصود بعجب الذنب في أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وإذا مات الإنسان، يبلى جسده كله إلا عجب الذنب الذي تذكر أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، أن الإنسان يعاد خلقه منه بنزول مطر خاص من السماء، ينزله ربنا (تبارك وتعالى) وقت أن يشاء فينبت كل مخلوق من عجب ذنبه، كما تنبت النبت من بذرتها.



وقد أثبت مجموعة من علماء الصين في عدد من التجارب المختبرية استحالة إفناء عجب الذنب (نهاية العصعص) كيميائيا بالإذابة في أقوى الأحماض، أو فيزيائيا بالحرق، أو بالسحق، أو بالتعريض للأشعة المختلفة، وهو ما يؤكد صدق حديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الذي يعتبر سابقة لكافة العلوم المكتسبة بألف وأربعمائة سنة على الأقل، وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال هام مؤداه: لماذا تعرض المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، لقضية علمية غيبية كهذه في زمن لم يكن لمخلوق علم بها؟ ومن أين جاء هذا النبي الخاتم والرسول الخاتم بهذا العلم لو لم يكن موصولا بالوحي، ومعلما من قبل خالق السماوات والأرض؟



وللإجابة على ذلك نقول بأن الله تعالى يعلم بعلمه المحيط أن الإنسان سوف يصل في يوم من الأيام إلى معرفة مراحل الجنين، وسوف يستبين دور الشريط الأولي الذي من بقاياه، عجب الذنب، في تخليق جسد الجنين فألهم خاتم أنبيائه ورسله النطق بهذه الحقيقة ليبقى فيها من الشهادات على صدق نبوته، وصدق رسالته، وصدق تلقيه عن الخالق سبحانه وتعالى ما يبقى موائمًا لكل زمان ولكل عصر، ولما كان زماننا قد تميز بقدر من الكشوف العلمية، والتطورات التقنية التي لم تتوفر – فيما نعلم – لزمن من الأزمنة السابقة، فإن مثل هذه الإشارات العلمية في كل من كتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم) تبقى لغة العصر وخطابه، وأسلوب الدعوة إلى دين الله الخاتم الذي لا يرتضي من عباده دينا سواه، فلا يمكن لعاقل أن يتصور مصدرًا لهذه الحقيقة العلمية من قبل ألف وأربعمائة سنة غير وحي صادق من الله الخالق؟؟!!



فسبحان الذي خلق فأبدع، وعلم فعلم، وأوحى على خاتم أنبيائه ورسله بالحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه ودعا بدعوته إلى يوم الدين

محظورات دينيه فى العلاقات الزوجية

محظورات دينيه فى العلاقات الزوجية



وقبل أن أعرض لك الأدلة التي تبين الحكم الشرعي في المسألة أقول: إن إفشاء ما يجري بين الزوجين والذي اعتبره المولى تعالى ‘غيبًا’ لا يليق بمكارم الأخلاق ولا يتفق مع ذوق المسلم وحسه المرهف، ولا يفعله إلا أصحاب القلوب المريضة والعقول الفارغة .

والزواج أيتها المرأة المتزوجة علاقة لها خصوصيتها وأسرارها، وهي علاقة يؤتمن فيها الزوجان على أسرار بعضهما، ولا ينبغي أن يفشي أحدهما سر صاحبه, لماذا؟



هذا ما سنعرفه من النصوص :

تعالي معي عزيزتي الزوجة نفهم تفصيل ما أجملته في السطور التالية:



[1] قال تعالى: {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ} .

في الآية يمدح الله تعالى الصالحات القانتات بأنهن حافظات للغيب أي يحفظن أنفسهن عن الفاحشة وأموال أزواجهن عن التبذير والإسراف، ويحفظن ما بينهن وبين أزواجهن من أسرار وخصوصيات.



.

[2] قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ … أُولَئِكَ فِي جَنَّاتٍ مُكْرَمُونَ} .



من الأمانة أن يحفظ المرء كلام من يحدثه حديثًا وهو يعتبره من الأسرار، وإن للفراش أسرارًا يجب أن تحاط بسياج من الكتمان والله حيي ستير يحب الحياء والستر. والخيانة عكس الأمانة ، وقد عدها الإمام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه ‘الكبائر’ من الكبائر وقال في شأن الخيانة:



قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} .



[3] مثلهما كمثل شيطان وشيطانة.



انظري إلى هذا التشبيه العجيب من الرسول صلى الله عليه وسلم عمن يحكي للناس عما فعله مع أهله، ومن تحكي ما تفعل مع زوجها من أسرار الفراش لقد شبهها النبي صلى الله عليه وسلم بأنهما مثل شيطان لقي شيطانة في الطريق فقضى حاجته منها والناس ينظرون.



فعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود عنده فقال:



[ لعل رجلاً يقول ما يفعله بأهله، ولعل امرأة تخبر ما فعلت مع زوجها، فأرَمَّ القوم يعني سكتوا ولم يجيبوا فقلت: أي والله يا رسول الله، إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون].

قال: [فلا تفعلوا فإنما مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون]



فهذا الحديث نهى صريح عن كشف أسرار الفراش، وكأن هذا الكشف والإفشاء صورة جنسية معروضة في الطريق. وفي هذا نوع من المجاهرة وسبب لتجرئ السفهاء، والله تعالى لا يحب الفاحش البذيء.

[4] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[[إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها]].



لقد عد رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفشى أسرار الفراش، وما يفعل الرجل مع زوجته من أشر الناس.’الإفضاء’ هو مباشرة البشرة وهو كناية عن الجماع، وقوله صلى الله عليه وسلم ‘ثم ينشر سرها’ أي يذكر تفاصيل ما يقع حال الجماع وقبله من مقومات الجماع وهو من الكبائر.



قال النووي رحمه الله في تعليقه على هذا الحديث: ‘وفي هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع، ووصف تفاصيل ذلك، وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل أو نحوه، فأما مجرد ذكر الجماع فإن لم تكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه لأنه خلاف المروءة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ‘من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت’ وإن كان إليه حاجة أو ترتب عليه فائدة بأنه ينكر عليه إعراض عنها، أو تدعي عليه العجز عند الجماع أو نحو ذلك فلا كراهة في ذكره، كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأبي طلحة: ‘وأعرستم الليلة’.



[5] قال تعالى: {هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ}



‘القرآن الكريم له لمسة حانية رفافة تمنح العلاقة الزوجية شفافية ورفقًا ونداوة، وتنأى بها من غلظ المعنى الحيواني، وتوقظ معنى الستر في تيسير هذه العلاقة، واللباس ساتر وواق، وكذلك هذه الصلة بين الزوجين تستر كلاً منهما وتقيه’.]



ونفهم من الآية أن الزوج عليه أن يكون لباسًا وسترًا لزوجة، وأن تكون الزوجة كذلك له، وقد ذكر الله المرأة قبل الرجل في ذلك في قوله: ‘هن’ فيحصل بذلك السكن والرحمة، وكشف هذا الستر هذا الغيب يتعارض مع الآية وما تضفيه من معانٍٍ وظلال.



[6] عدم حفظ الغيب باب من أبواب المشاكل الزوجية:



إن جلسات الأخوات والجارات والصديقات، وما يكشف فيها من أسرار، وما تقضى فيها من حكايات وتخيلات، تكشف أسرار البيوت وتجعلها على ألسنة العامة،يعرفون عنها أكثر مما يعرفه ساكنوها، فتتلطخ حرمات البيوت، ويرتفع عنها الأمن والسكينة، وتتآزر على المجتمع عوامل الهدم والتصدع.

وهذه الأسرار موضع حسد بين النساء والرجال أيضًا.



وهي كذلك موضع مقارنات بين النساء، وإذا حدثت بها الزوجة ربما حرمت منها بسبب عيون الأخريات، ثم ينتهي الحال بالزوجين إلى الطبيب النفسي إن كانا من العقلاء، أو إلى طريق السحرة والدجالين لفك العقدة وحل المشكلة من وجهة نظرهما إن كانا من غير العقلاء.



وأخيرًا للزوج الفاضل أقول: احفظ السر ولا تكشف الغيب لأنك مأمور بذلك مثل المرأة تمامًا

اختراق صفحه علياء المهدي علي الفيس بوك اهداء من ثوار اليمن الي ثوار مصر 29/11/2011

اختراق صفحه علياء المهدي علي الفيس بوك اهداء من ثوار اليمن الي ثوار مصر








تمكن بعض المناصرين للثوره اليمنيه من اختراق صفحه التواصل الاجتماعي للمدونه علياء المهدي التي حقق اسمها شهره واسعه في الفتره الاخيره بعد قيامهما بنشر صور عاريه وقيام بعض الجروبات باسرائيل بعمل ثماني جروبات تضامنا معها


وقبل ساعات من عمليه الاختراق كتبت علي صفحتها التي تضم اكثر من 10 الاف معجب ان هناك محاولات فاشله لاختراق صفحتها بالفيس بوك وتويتر قائله : ان هذه هي الحريه .. وتمكن الهاكرز من الشطب علي صورها علي الصفحه وكتبوا عليها "اختراق الصفحه هديه من الثوار في اليمن الي ثوار مصر ..كلنا بلد واحد وكلنا ثورتنا واحده ولا مكان بيننا للمشوهين للثورات امثال علياء المهدي

احمد سعد يكشف عن علاقته بوالدة هيفا ويختفي عن الانظار! 29/11/2011

احمد سعد يكشف عن علاقته بوالدة هيفا ويختفي عن الانظار!




تواجه النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فضيحة جديدة و لكنها تخص والدتها ولا تخصها هذه المرة، فعلى موقع "يوتيوب" نشر المدعو أحمد تسجيلا حمل عنوان: "فضيحة والدة هيفاء وهبي وأحمد سعد"، حيث يدعي انه على علاقة مع والدة هيفاء فرفعت هذه الأخيرة في وجهه دعوى قضائية، ويتم البحث عنه من قبل الأجهزة القضائية بعد تواريه عن الأنظار اثر صدور مذكرة بحث وتحر بحقه.



وكان سعد بعث إلى أهل الإعلام برسائل نصية داعيا إياهم لمؤتمر صحافي في مكان سري مدعيا امتلاكه لتسجيلات فيديو تجمعه بوالدة الفنانة لكن أحدا لم يستجيب لدعوته، فما كان منه إلا أن نشر عبر موقع "يوتيوب" تسجيلين غير واضحين ولا يمكن تبيان الأشخاص في الفيديو لسوء التصوير، حيث يرصد فيه امرأة وهي تقوم بأعمال منزلية وامرأة ترتدي ملابسها، ليتعمد سحب التسجيلات عن موقع "يوتيوب" لأسباب لم يعلن عنها. ويقول أحمد في تسجيله: "أريد أن انوه بأني لست على خلاف مع الفنانة هيفاء وهبي، لكن خلافي مع والدتها سيدة، وقد حاولت جاهداً أن احل الخلاف مع أولادها، ولم أصل لنتيجة أو حل فلم يعد لدي إلا الدفاع عن نفسي وإظهار الحقيقة، أردت إبلاغ الرأي العام بعدما تعرضت لمحاولة قتل، وأصبحت سمعتي وسمعة عائلتي بخطر وأطالب القضاء بفتح تحقيق موسع لإثبات الحقيقة".



وتضمنت رسالة الشاب إساءات بالغة لهيفاء ووالدتها، حيث قال إنه لديه إثباتات عن مدى علاقته بسيدة والدة الفنانة، وقال إنه بحوزته تسجيل يثبت أن الأم كانت تتناول سمعة ابنتها بطريقة مؤذية وتطعنها في شرفها.



كما قال إن التسجيلات تثبت أن ثمة علاقات تربط سيدة مع سياسيين وزعماء يقدمون لها خدمات مقابل رشاوى، وقال إنه سيبرز الأسماء إلى العلن، وأكد أن سيدة حاولت إقناعه بقتل صديق ابنتها رولا، واتهم سعد والدة الفنانة بممارسة نشاطات ممنوعة بمساعدة صهرها المصري المدعوم من الحكم السابق في مصر ، وقال إنها كانت تغريه لترويج المخدرات، وقال سعد إنه لو لم تدّع والدة هيفاء عليه لما كان وصل به الأمر إلى فضحها في الإعلام، وقال إن ما عرضه اليوم هو بداية المسلسل

أرض بما قسم الله وخذ هذه الحكمة من هذه الصورة المعبرة

أرض بما قسم الله وخذ هذه الحكمة من هذه الصورة المعبرة




يقول علماء النفس إن كثيرا من الهموم والضغوط النفسية سببه عدم الرضا ، فقد لا نحصل على ما نريد ، وحتى لو حصلنا على ما نريد فقد لا يعطينا ذلك الرضا التام الذي كنا نأمله وحتى بعد حصولنا على ما نريد فإننا نظل نعاني من قلق وشدة خوفا من زوال النعم .



يقول أحد الحكماء ( لو أن أحدا ملك الدنيا كلها ما استطاع أن ينام إلا على سرير واحد ، وما وسعه أن يأكل أكثر من ثلاث وجبات في اليوم ، فما الفرق بينه وبين الفلاح الذي يحفر الأرض ؟ لعل الفلاح أشد استغراقا في النوم ، وأوسع استمتاعا بطعامه من رجل الأعمال ذي الجاه والسطوة )



فأحذر القلق والهموم فهي تفتك بالجسم وتهرمه كما قال المتنبي :

والهم يخترم الجسيم نحافــة ويشيب ناصية الصبي ويهرم



وقد ذم الرسول صلى الله عليه وسلم التكالب على الدنيا فقال ( من كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه ، وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهي راغمة . ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له ) رواه الترمذي .



ويهدف هذا التوجيه النبوي إلى بث السكينة في الأفئدة ، واستئصال شأفة الطمع والتكالب على الدنيا وان الأرزاق مقسومة مقضية .



فلا شك أن علاج الهموم هو في الرضا بما قدر الله ، والصبر على الابتلاء واحتساب ذلك عند الله ، فإن الفرج لا بد آت .



والساخطون والشاكون لا يذوقون للسرور طعما . فحياتهم كلها سواد دامس ، وليل حالك .



أما الرضا فهو نعمة روحية عظيمة لا يصل إليها إلا من قوي بالله إيمانه ، وحسن به اتصاله .



والمؤمن راض عن نفسه ، وراض عن ربه لأنه آمن بكماله وبحكمته ، وأيقن بعدله ورحمته .



ويعلم أن ما أصابته من مصيبة فبإذن الله . وحسبه أن يتلو قول الله تعالى ( وما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله ومن يؤمن بالله يهد قلبه والله بكل شيء عليم )



والمؤمن يؤمن تمام اليقين أن تدبير الله له أفضل من تدبيره لنفسه ، فيناجي ربه ويقول ( بيدك الخير إنك على كل شيء قدير )




وتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ) رواه أحمد .



فالله أعلم واحكم وهو علام الغيوب وهو من خلق الخلق ويعلم ماهو الأصلح لهم



أليس الله بأحكم الحاكمين

17.5 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في المرحلة الأولى للانتخاباتالأحد: 27 /11/ 2011

17.5 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في المرحلة الأولى للانتخاباتالأحد: 27 نوفمبر 2011

الانتخابات في مصر



تنطلق صباح الاثنين، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري في تسع محافظات مصرية، وتشير البيانات الحكومية إلى أن عدد الناخبين في محافظات المرحلة الأولى يبلغ 17.5 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في 3307 مراكز انتخابية.





ويتنافس في هذه المرحلة 3809 مرشحين في نظامي الفردي والقوائم، يتنافسون على 168 مقعدًا، منهم 2357 مرشحًا على مقاعد الفردي البالغ عددها 56، و1452 على نظام القوائم البالغ عدد المقاعد المخصصة لها 112 مقعدًا.




ومحافظات المرحلة الأولى هي القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.



ووفقا لتقرير صدر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري فإن 36 حزبا وائتلافا تقدمت بـ199 قائمة حزبية.




وأكد التقرير أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين هو أكثر الأحزاب السياسية من حيث عدد المرشحين في نظامي الفردي والقائمة في انتخابات المرحلة الأولى.





وأوضح أن عدد المصريين المقيمين بالخارج الذين قاموا بالتسجيل للانتخاب بلغ 355.5 ألف ناخب يقيمون في 163 دولة، وأن النسبة الأكبر للتصويت تصدرتها السعودية بواقع 142.7 ألف ناخب، يمثلون أكثر من 40%.




وأشارت البيانات إلى أن نسبة المصريين المسجلين المقيمين بدول الخليج العربي تبلغ مجتمعة أكثر من 77% من إجمالي المقيمين المسجلين من 163 دولة بالعالم.




وفي الإسكندرية فإن حوالي 3 ملايين ناخب سيختارون 24 نائبا، حيث يتوجه 3 ملايين و24 الفا و238 ناخبا ممن لهم حق التصويت في الأنتخابات للأدلاء باصواتهم الاثنين لإختيار 24 نائبا يمثلون المحافظة بمجلس الشعب، ليتم إختيار ثمانية منهم بالنظام الفردي بأربعة دوائر إنتخابية, بالإضافة إلي 6 ممثلين عن قوائم شرق, و10 ممثلين عن قوائم غرب بنظام القوائم الانتخابية.وتضم منافسات الانتخابات البرلمانية بمجلس الشعب لدورة 2011 بالنظام الفردي 418 متنافسا بدوائر المحافظة الأربعة, فبالدائرتين (الأولي والرابعة) المنتزه, ومينا البصل يتنافس 98 مرشحا وبالدائرة الثالثة "محرم بك" يتنافس 130 مرشحا, في مقابل 92 مرشحا بالدائرة الثانية "محرم بك".





ويتنافس بنظام القوائم الانتخابية 17 قائمة بالدائرة الأولي "المنتزه" في مقابل 16 قائمة بالدائرة الثانية "محرم بك"، ويبلغ عدد المراكز الأنتخابية بمحافظة الإسكندرية 485 مركزا وعدد المقار الأنتخابية 1754 مقرا في حين يبلغ عدد اللجان الفرعية 3349 لجنة منتشرة على مستوى المحافظة .





وفي محافظة بورسعيد، صرح اللواء المحافظ أحمد عبدالله بأن عدد الناخبين وصل إلى 437 ألفا و103 ناخبين سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في 236 مقرا انتخابيا، وعدد القضاه المشرفين على الانتخابات بالمحافظة بلغ 262 قاضيا, وسيكون فرز النتائج مجمعا, فيما تقوم عربات مصفحة من القوات المسلحة بنقل الصناديق والقضاه إلى مقر لجان الفرز.




من جانبه قال مصدر عسكري إن بورسعيد هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية الأكثر استقرارا في الأمن.





مشيرا إلى أن قوات التأمين من مديرية الأمن والقوات المسلحة ستنتشر بكثافة فى أرجاء المحافظة، فيما دعا اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد بتضافر الجهود بين كافة القطاعات للمرور بالبلاد من هذه المرحلة الحرجة .






وفي محافظة كفر الشيخ، قال اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ في تصريح له إن الانتخابات ستجرى في 2258 لجنة عامة بجميع الدوائر الانتخابية، فيما يبلغ عدد الناخبين مليونا و863 ألفا و833 ناخبا وناخبة.







وأكد المهندس حافظ عيسوي السكرتير العام للمحافظة بأن القوات المسلحة خصصت لتأمين لجان كفر الشيخ الانتخابية عشرة آلاف جندي و1300 ضابط بخلاف قوات الشرطة.

المتظاهرون يمنعون بائعا من اغتصاب فتاة في خيمة بميدان التحرير 27/11/2011

المتظاهرون يمنعون بائعا من اغتصاب فتاة في خيمة بميدان التحرير




عكاشة .. امريكا جابت ورا واوباما نزل تحت السرير بالفيديو


بالفيديو عكاشة .. امريكا جابت ورا واوباما نزل تحت السرير





المرشحين : السلطة ستكون للشعب ونسعى للوصول لحلول جذرية لمشاكل المواطنين

المرشحين : السلطة ستكون للشعب ونسعى للوصول لحلول جذرية لمشاكل المواطنين




المرشحين : السلطة ستكون للشعب ونسعى للوصول لحلول جذرية لمشاكل المواطنين



فى إطار الحملات الانتخابية لدعم مرشحى حزب الأمة ببنى سويف نظم أهالى قرية أهوه مؤتمرا جماهيريا لمرشحى قائمة الحزب التى تحمل رمز (السيف) والتى تضم ( المهندس أحمد عبد السلام ابراهيم والحاج محمود زارع قرنى والمهندس صلاح محمد عبد المحسن ومحمد عويس منصور وسيد حسين ابراهيم وإنتصار عبد المنعم وخالد محمد منصور وخالد حسن على ) وقد توافد أهالى القرية على دار المناسبات لحضور المؤتمر ،وقد تفاعل أهالى القرية مع المرشحين ووجهوا لهم العديد من الأسئلة والأستفسارات عن برنامج الحزب وأهدافه.



و قد أكد المهندس أحمد عبد السلام فى كلمته أن شعب بنى سويف وهو الذى سوف يشرف على نواب الحزب بالبرلمان وان الحزب يهدف الى الوصول للمشاكل التى تمس المواطن السويفى عن قرب مثل مشكلة مياه الرى التى يعانى منها معظم الفلاحين ببنى سويف .



أما المهندس صلاح عبد المحسن فأكد أن خدماته سوف توجه للمواطن البسيط وأنه سوف يظل كما هو ينظر للخدمات المطلوبة من منظور المواطن العادى حتى يتم تلبية رغبات المواطنين .



وقد تفاعل الحاضرون مع كلمة محمد عويس الذى طالبهم بالعمل على التغيير الفعلى وعدم تقييم المرشحين بالمنصب سواء أكان مهندس أو دكتور وان يكون التقييم على مدى قرب المرشح من مشاكل أهالى الدائرة وأحساسه بالاهالى ومعاناتهم .



الجدير بالذكر أن المؤتمر الجماهيرى لحزب الأمة ببنى سويف لم يكن الأول من نوعه بل تم عق العديد من المؤتمرات الدعائية لمرشحى الحزب وكان أخرها بمركز ناصر وأقيم المؤتمر وسط حشد جماهيرى كبير.

113مركز انتخابي و191مقر و352لجنة بدسوق

113مركز انتخابي و191مقر و352لجنة بدسوق




استعدت مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ لانتخابات مجلس الشعب الدائرة الثانية والتي تضم (مركز وبندر دسوق وفوة ومطوبس) وذلك بتخصيص 113 مركز انتخابي و191مقر و 352لجنة انتخابية موزعة على قرى ومدينة دسوق منها 26مركز انتخابي و49مقر و83لجنة داخل بندر دسوق و87مركز و142مقر و269لجنة بمركز دسوق (أرياف) .



وقد تم إعداد اللجان التي ستجرى بها الانتخابات حيث تم تجهيز 283لجنة داخل المدارس و34 لجنة بالمعاهد الدينية ولجنتين بمراكز الشباب و10لجان بالإدارات والوحدات الزراعية و15 لجنة بالوحدات المحلية ولجنتين بالوحدات الصحية و6لجان بالإدارة التعليمية .



وتقرر اختيار أعضاء اللجان من العاملين بالأماكن التي ستجرى بها الانتخابات سواء من التربية والتعليم أو العاملين بالإدارات الزراعية أو الصحية أو المعاهد الدينية .



وشدد محمد سعيد عطية مدير إدارة دسوق التعليمية خلال الاجتماع الذي عقده بعد ظهر اليوم مع رؤساء للجان من مديري المدارس على توفير كافة سبل الراحة للمستشارين والناخبين وعدم التدخل في الانتخابات والتحيز لاى مرشح أو قائمة بعينها والالتزام بالحياد التام . وكثفت القوات المسلحة تواجدها داخل اللجان لتامين الانتخابات

وقف الانتخابات فى الدائرة الثانية ,ومقرها منفلوط واسيوط وديروط


وقف الانتخابات فى الدائرة الثانية ,ومقرها منفلوط واسيوط وديروط




اصدرت محكمة القضاء الادارى حكما فى الدعوى رقم 1992 لسنة 23ق بوقف الانتخابات فى الدائرة الثانية ومقرها منفلوط واسيوط وديروط على خلفية طعن تقدم به احد المرشحين برفع دعوى قضائية مستعجلة بعد ان قامت الجهة الادارية المسئولة عن الانتخابات بابراز صفته كفئات رغم ان صفته فلاح والمرشح يدعى حماده القرشى والمرشح رقم 38











شمال اسيوط مشتعلة قبل الانتخابات بساعات

شمال اسيوط مشتعلة قبل الانتخابات بساعات



شهدت مراكز ومدن الدائرة الثانية بشمال اسيوط العديد من الجولات للمرشحين الذين جابوا شوارع المدينة قبل ساعات من اجراء الانتخابات صباح غدا الاثنين.



ويتنافس بالدائرة الثانية التى تشمل مركز(منفلوط والقوصية وديروط) كل من محمد سلامة بكر مرشح الحرية والعدالة "الاخوان المسلموان" حيث ينافس صبري غانم سيد وفوزي كمال ابو سيف علي مقعد الفئات فردى، بينما يتنافس فى العمال فردى كل محمد مضر مرشح الاخوان مع حمادة قرشي المرشح المستقل.

الكتلة المصرية تحذر من دعاوى الفرقة بين المصريين على أساس ديني

الكتلة المصرية تحذر من دعاوى الفرقة بين المصريين على أساس ديني




اكدت الكتلة المصرية على إيمانها العميق بأن المصريين سواسية لا فرق بينهم على أساس الجنس أو الدين أو المذهب وان الكتلة تحرص على الحصول على أصوات كل المصريين بلا تفرقة،



وتحذر الكتلة من الدعاوى التي تحاول الفرقة بين المصريين من خلال تقسيمهم على أساس ديني مثلما حدث أثناء الاستفتاء الأخير لأننا جميعا كمواطنين مصريين نحرص على وحدة الشعب المصري مهما اختلفت اختياراتنا السياسية بين حزب وآخر.

وزير الثقافة الأسبق:الجنزورى الشخص المؤهل لتشكيل الوزارة حاليا

وزير الثقافة الأسبق:الجنزورى الشخص المؤهل لتشكيل الوزارة حاليا




قال د. منصور حسن وزير الثقافة والإعلام الأسبق المجلس العسكرى لديه رغبة شديدة لتلبية مطالب الشعب وأوضح لبرنامج" 90دقيقة "أن د . البرادعى شخصية وطنية ومهمة جدا ودوليه لكننى أرى أن الدكتور الجنزورى هو الشخص المؤهل لتشكيل الوزارة فى الوقت الحال لخبرته

حزب النور : لن نشارك فى مليونيات ويجب أن يستعد الشعب للإنتخابات

حزب النور : لن نشارك فى مليونيات ويجب أن يستعد الشعب للإنتخابات







قال د. يسرى حماد المتحدث بإسم حزب النور لن نشارك فى مليونيات ويجب أن نترك الشعب ليستعد للإنتخابات بدون خوف وبدون تزوير حتى لا تتحول البلاد لفوضى



وأضاف لبرنامج "صفحة جديدة "قائلا :"يجب أن يكون هناك طريق شرعية للتعبير عن الرأى

الجيش يحرس اللجان الانتخابية بـ"الدبابات"..والاخوان ينظمون دعاية بالأغذية

الجيش يحرس اللجان الانتخابية بـ"الدبابات"..والاخوان ينظمون دعاية بالأغذية






بدأت قوات من الجيش فى تطويق اللجان الانتخابية لحمايتها فى ليلة أول انتخابات برلمانية بعد الثورة فى مرحلتها الأولي، ونقل مراسلو الفجر أنباء عن قيام القوات المسلحة مستعينة بالدبابات والمدرعات بتأمين اللجان.



وفى سياق آخر، قامت جماعة الاخوان المسلمين عبر ذراعها السياسي حزب العدالة والحرية، فى بورسعيد، بدعاية سياسية غير مباشرة، بتوزيعها أغذية مطبوعا عليها شعار الحزب.. فيما تناقل مواطنون أنباء عن تريبطات بين قوي الاخوان والسلفيين بالمحافظة، بحيث يجري دعم مرشح الاخوان على مقعد الفئات فى مقابل دعم مرشحي السلفيين على مقاعد العمال، وفى نظام القائمة يتم التصويت لحزب النور.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger