عضو بالحرية والعدالة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ساويرس بسبب الخمر و الملابس القصيرة بالفيديو

بالفيديو ... عضو بالحرية والعدالة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ساويرس بسبب الخمر و الملابس القصيرة















تقدم ناصر الحافي عضو مجلس نقابة المحامين وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ببلاغٍ للنائب العام ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس يتهمه بتهديد الاستقرار الوطني وإثارة النعرات الطائفية.


وإستند ناصر الحافى فى دعوته لتسجيل تليفزيوني لساويرس مع أحدى القنوات الكندية والتى اكد خلالها أن نهاية وصول الإسلاميين إلى الحكم فى مصر هو العودة إلى العصور الوسطى ولكن بشكل تدريجى.



وإتهم الحافى ساويرس بازدراء احكام الشريعة الإسلامية مستشهداً بتصريحات ساويرس التى اكد خلالها ان الإخوان ستضع بعض القوانين الصارمة كمنع الخمر والملابس الطويلة


وكان ساويرس قد قال فى تصريحات تلفزيونية انه لن يتنازل عن شرب الخمر أو يجبر زوجته على ارتداء ملابس طويلة خصوصاً مع حبها لارتداء الملابس القصيرة.



وطالب الحافى بتحريك الدعوي الجنائية ضده وطلب عقابه بالمواد 78 و188 و302 و303 عقوبات والمادة 48/4 من القانون 73 لسنة 56 وتعديلاته

فوائد خاصية الاشتراك في الفيسبوك - الفرق بين الصداقة والاشتراك

فوائد خاصية الاشتراك في الفيسبوك - الفرق بين الصداقة والاشتراك





كنا قد استعرضنا خاصية الاشتراك ( SUBSCRIBE ) في موضوعنا السابق ( تحديثات نظام الفيسبوك 2011 )، لكننا لم نوفي حق هذه الخاصية الهامة ولم نشرحها بكامل فوائدها واستخداماتها ، في هذا الموضوع سنتجول سوية في أعماق موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) وسنتعرف على الفوائد التي سيجدها المستخدم عند استخدامه لهذه الخاصية



مقدمة تعريفية



خاصية ( الاشتراك ) هي خاصية مشابهة لخاصية ( الصداقة ) لكن تختلف عنها بشيء جوهري ، هو أنها من طرف واحدة ، فإذا كانت الصداقة تربط كلا المستخدمين ببعضهما البعض فيصل إلى كل صديق منشورات الصديق الآخر ، فخاصية الاشتراك هي أن يكون الاتصال من طرف واحد ،، فتصل المنشورات والإضافات الجديدة من طرف إلى طرف واحد فقط وليس العكس ، فإذا كنت مستخدم فيسبوك وقمت بالاشتراك في حساب أحد المستخدمين الآخرين فإن منشوراته وقصصه التي يكتبها ستصل إليك وتظهر في صفحتك أما منشوراتك وقصصك التي تكتبها فلن تصل إلى صفحته لأنه ليس مشتركاً لديك



لأجل تطبيق هذه الخاصية ؛ قامت إدارة الفيسبوك بإضافة أيقونة جديدة بجانب أيقونة طلب الصداقة خاصة بالاشتراك كما هو موضح في الصورة :




هذه الأيقونة ستجدها في بعض صفحات الحسابات الشخصية التي قام اصحابها بتفعيل هذه الخاصية وليس لكل الحسابات لأن خاصية الاشتراك ليست الزامية لكل الأشخاص ، لكن في المقابل ستجد أن خاصية الاشتراك هذه هي موجودة لكل اصدقائك في الفيسبوك وحتى أولائك الذين لم يقوموا بتفعيل هذه الخاصية .. لماذا ؟ لكي نعرف لماذا علينا أن نفهم أولاً أن هذه الخاصية منقسمة ألى قسمين، هما:



الاشتراك لدى المستخدمين الذين ليسوا أصدقائك ، وفي هذه الحالة ستكون هذه الخاصية اختيارية من أراد من المستخدمين تفعيلها فبإمكانه ذلك، وفي حالة قام المستخدم بتفعيل هذه الخاصية فإن أي شخص داخل الفيسبوك يمكنه الاشتراك في حساب هذا الشخص لكي يصله جديد منشوراته وإضافاته.



الاشتراك لدى المستخدمين الذين هم أصدقائك بالفعل، وفي هذه الحالة سوف تجد أن أيقونة الاشتراك موجوده ومفعله لدى كل أصدقائك ، وحين تزور صفحاتهم الشخصية ستجد أن علامة الاشتراك مفعلة لكل الاصدقاء وموضوع بجانبها علامة ( صح ) دليل انك مشترك معهم لأن الصداقة معناها الاشتراك المتبادل .



وهذا يعني أن كل عملية صداقة يرافقها عملية اشتراك متبادل بشكل تلقائي ، أما عملية الاشتراك فلا يرافقها عملية صداقة.



تحكم أكثر بالمنشورات والتحديثات التي تصل إليك

من المسائل الجوهرية في نظام الفيسبوك هي طريقة اختيار المنشورات وعرضها في صفحة المستخدم ،، فعندما يكون عدد الاصدقاء كبيرا جدا ( آلاف ) وعندما يكون معظم اصدقاء المستخدم نشيطين في الكتابة ففي هذه الحالة يكون من الصعب عرض كل التحديثات والمنشورات التي يكتبها أصدقاء المستخدم في صفحته ، وحينها ومع كثرة المدخلات الجديدة تضيع المنشورات الهامة والمفيدة بين ركام التحديثات والمنشورات التي لا قيمة لها أحياناً ، ولهذا السبب فإن نظام الفيسبوك يقوم بمحاولة معرفة أي المنشورات أهم للمستخدم لكي يعرضها ويبرزها أولاً ، لهذا فإنه يقسم المنشورات في الصفحة الرئيسية إلى ( قصص هامة - قصص حديثة ) ، لكن المشكلة أن المستخدم أحياناً يود أن يتلقى كل المنشورات والتحديثات من أصدقاء محددين حتى وإن لم تكن تلك المنشورات مهمة بالنسبة للنظام ، وأحياناً يود المستخدم أن يوقف أي منشورات أو تحديثات من أن تصل إليه من أشخاص محددين وحتى لو كانت تلك المنشورات مهمة من وجهة نظر النظام ،، ولحل هذه الإشكالية أتت خاصية الاشتراك التي نتكلم عنها في هذا الموضوع.



الآن يمكنك التحكم بمنشورات أصدقائك وتحديثاتهم من خلال خاصية الاشتراك ، حدد من تريد واجعل جميع منشوراته وتحديثاته تصل إليك أو الغي اشتراكك من أي صديق تريد لكي لا يصلك شيء منه إلى صفحتك مع بقاء علاقة الصداقة بينكما ، حين تزور صفحة صديقك الشخصية ستجد أيقونة الاشتراك وعند تمرير مؤشر الماوس عليها ستظهر لك قائمة منسدلة تتيح لك التحكم الكامل في منشوراته وتحديثاته الجديدة ، كما في الصورة التالية:




يمكنك من هذه القائمة الاختيار من بين / اظهار كل التحديثات والمنشورات القادمة من هذا الصديق أو إلغاء الاشتراك والذي يعني عدم استقبال أي تحديث أو منشور جديد من هذا الصديق، أو اختيار ( معظم التحديثات ) أو ( التحديثات المهمة فقط ) : فإذا بدا لنظام الفيسبوك الآلي أن هذا المنشور مهم فسيظهره وإذا لم فلن يظهره لك في صفحتك . كما يمكن تحديد نوعية التحديثات التي تود ان تصل إليك فتسمح لما تريد وتوقف ما تريد ، ومن هذه الأنواع / تحديث الحالات : وهي المنشورات التي يكتبها على حائظ حسابه الشخصي ، الصور : وهي الصور التي يضيفها ويرفعها إلى حسابه ، وهكذا مع بقية الأنواع.



خاصية الاشتراك بديلا عن خدمة صفحات الفيسبوك

يلجأ بعض المشاهير في الفيسبوك إلى انشاء صفحات فيسبوك ( Facebook Pages ) وذلك بسبب زيادة عدد الأصدقاء إلى الحد الأعلى الذي هو ( 5 ألف صديق ) فلا يقبل النظام بعد ذلك إضافة أي صديق أو معجب أو متابع لجديد هذه الشخصية المشهورة ، وحينها تكون ( صفحة الفيسبوك ) الحل الأفضل لأنها تتيح للمشتركين فيها متابعة جديد كتابات ومنشورات صاحب الصفحة ولا يوجد فيها حد معين لعدد المشتركين فيها.



الآن صار بالإمكان لأي شخص مشهور إذا كان يتلقى الكثير من طلبات الصداقة وإذا وصل عدد أصدقائه إلى الحد الأعلى المسموح به ، صار بإمكانه البقاء في حسابه وعلى المتابعين الجدد له أن يقوموا بالـ ( اشتراك ) في حسابه بدلا من طلب الـ ( صداقه ) فالاشتراك سيمكنهم من متابعة منشورات وكتابات هذه الشخص المشهور .



لكن مع الاعتبار أنه لازال هنالك بعض الفروقات بين ( خدمة الاشتراك في الحساب الشخصي ) و ( صفحة الفيسبوك ) ، ولتوضيح الفروقات قامت ادارة الفيسبوك بوضع هذا الجدول:




معرفة عدد وأسماء الاشتراكات والمشتركون

إذا كنت مستخدم في الفيسبوك فإن عدد الاشتراكات تعني عدد الأشخاص الذين أنت مشترك في حساباتهم وتتلقى جديد منشوراتهم ، وعدد المشتركين تعني عدد الأشخاص المشتركين في حسابك ويتابعون جديد منشوراتك التي تكتبها وتحديثاتك في الفيسبوك ، يمكن معرفة عدد وأسماء المشتركين وكذا أسماء وعدد الاشتراكات من خلال القائمة الجانبية الموجودة تحت صورتك الشخصية عند الدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك أو صفحة أي مستخدم الشخصية ، لاحظ الصورة:




تفعيل خاصية الاشتراك في حسابك

إذا لم تكن قد قمت بتفعيل خاصية الاشتراك في حسابك ( الخاصية التي تسمح للآخرين بالاشتراك في حسابك ومتابعة جديد كتاباتك ) فإنك لن تجد كلمة ( المشتركون ) ضمن القائمة تحت صورتك الشخصية لأنه لا يمكن لأحد الاشتراك في حسابك إلا إذا قمت بتفعيل هذه الخاصية ابتداءً ، لتفعيل خاصية الاشتراك في حسابك الشخصي انقر فوق كلمة ( الاشتراكات ) تحت صورتك الشخصية في صفحة حسابك ، ثم انقر على الأيقونة الزرقاء المكتوب عليها ( السماح بالمشتركين ) ، بعد ذلك ستظهر لك كلمة ( المشتركون ) في القائمة الموجودة أسفل صورتك الشخصية وعند النقر عليها ستجد اسماء الأشخاص الذين سيقومون بالاشتراك في حسابك ( دون اصدقائك ).

أسرار عن الفيس بوك يجب أن تعرفها Facebook secrets you should know

أسرار عن الفيس بوك يجب أن تعرفها Facebook secrets you should know



1- كيف أمنع قائمة أصدقائي من الظهور للآخرين ؟

من أعلى الصفحة اذهب إلى الحساب -- إعدادات الخصوصية -- اختر عرض الاعدادات الموضحة في الصورة أدناه .

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه بعدها قم باختيار الجزء الخاص بمشاهدة قائمة الأصدقاء كما تشاء .

من هنا أيضاً بإمكانك تحديد أسماء معينة من الأصدقاء بحيث تظهر بشكل دائم في صفحتك الشخصية في حال لم ترغب بإلغاء إمكانية استعراض الأصدقاء.

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه.



2- كيف يمكنني أن أعرف من هم الأشخاص الذين أرسلت إليهم دعوات في فيس بوك ؟

يحصل أحياناً أن تقوم بإرسال الدعوات الى الآخرين عن طريق الخطأ . فإذا رغبت بالتأكد من قائمة الأشخاص الذين طلبت صداقتهم مع إمكانية إلغاء طلبات الصداقة فعليك أن تتوجه إلى الصفحة الرئيسية. و اختر منها دعوة الأشخاص للانضمام إلى فيس بوك -- عرض كل الدعوات.

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه بعدها يمكنك تحديد الأسماء الذي ترغب بإلغاء الدعوات إليها و اختيار حذف المحدد.

في حال أردت معرفة الأشخاص الذين وجهت إليهم طلبات صداقة اختر الحساب من أعلى الصفحة -- تعديل الأصدقاء -- من القائمة الجانبية تحت قوائم اضغط على الأصدقاء ستنتقل بعدها إلى صفحة جديدة تحتوي على قائمة بأسماء الأصدقاء ، تحتوي أيضاً على أسماء الأشخاص الذين وجهت إليهم طلبات الصداقة حيث سيظهر أسفل الاسم طلب صداقة بانتظار التأكيد بإمكانك حذفه من هنا .

3- احجب أشخاص معينين عن إمكانية الوصول إليك في فيس بوك

بهذه الطريقة لن يتمكن هذا الشخص من الوصول إليك عن طريق محرك بحث فيس بوك و ستنقطع كافة أواصر الربط بينك و بينه . بإمكانك استخدام اسم الشخص أو بريده الإلكتروني لحظره .

من الإعدادات اختر إعدادات الخصوصية ثم اختر قائمة الحظر.

4- تحكم في الأصدقاء الذين تود مشاركتهم في آخر تحديثاتك.

هذه الميزة أضيفت مؤخراً إلى فيس بوك ، تمكنك من عرض تحديثاتك على فيس بوك لأشخاص معينين فقط و إخفائها عن من تحدده من الأصدقاء .

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

5- افتح دردشة فيس بوك في الشريط الجانبي من متصفح فايرفوكس

بهذه الطريقة لن تحتاج إلى إبقاء صفحة فيس بوك مفتوحة لكي تقوم بالدردشة مع أصدقاءك على فيس بوك . هذه الميزة متوفرة لمتصفح فايرفوكس.

سجل دخولك في فيس بوك و اذهب إلى قائمة

Bookmarks -- Organize bookmarks -- Organize -- new bookmark

ألصق هذا العنوان لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

اختر Load this bookmark in the side bar

و الآن عند اختيارك لفتح هذه العلامة ستظهر قائمة دردشة فيس بوك في الشريط الجانبي للمتصفح و بإمكانك أن تتنقل بين صفحات الانترنت الأخرى وإغلاق صفحة فيس بوك الرئيسية.

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه 6- استخدم قوائم الأصدقاء .

بهذه الطريقة سوف تقوم بتصفح تحديثات الأصدقاء حسب قوائمهم وحسب أهميتهم بالنسبة إليك. فعلى سبيل المثال قد تعطي أولوية مراجعة تحديثات قائمة العائلة أكثر من قائمة زملاء العمل. كما أنك بهذه الطريقة ستتحكم بسهولة بإمكانية استعراض محتويات صفحتك الشخصية من الحائط و الصور فتتيح استعراضها لبعض القوائم و تحجب عرضها عن قوائم أخرى.

لإنشاء القوائم اذهب إلى تبويبة تعديل الأصدقاء -- من يمين الصفحة اختر اصدقاء -- أعلى القائمة اختر انشاء قائمة جديدة .

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

ستظهر لك نافذة تطلب منك ادخال اسم القائمة الجديدة و من ثم اختيار الاصدقاء لإدراجهم في هذه القائمة.

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

7- قم بحماية خصوصية ألبوماتك

قبل إنشاء الألبومات أو بعد إنشاءها ، قم بتحديد الأشخاص المتاح لهم استعراض الألبومات .

إذهب إلى تبويبة صور واختر منها الألبوم الذي ترغب بتعديل خصوصيته. اختر بعدها خصوصية الألبوم.

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه من القائمة بإمكانك اختيار تخصيص ومن بعدها منع عرض محتويات الألبوم عن أشخاص معينين أو قوائم أصدقاء معينة.

8- كيف أحذف أحد الأصدقاء من فيس بوك ؟

بعد تحديث الشكل الجديد لفيس بوك ، أصبح بإمكانك إزالة الأصدقاء عن طريق الذهاب إلى تعديل الأصدقاء كما في الشكل التالي :

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه سينقلك المتصفح إلى صفحة جديدة و كل ما عليك فعله بعدها هو الضغط على تبويبة الأصدقاء الموجودة في الجهة اليمنى من الصفحة ، ليظهر لك قائمة بأصدقائك و بجانب كل اسم هنالك إشارة x قم بالضغط عليها لإزالة التواصل بينك بين هذا الشخص .

9- لا أجد تحديثات و أخبار أحد أصدقائي في صفحة الأخبار الرئيسية ؟

لا بد وأنك قمت بعملية إخفاء لتحديثات هذا الصديق ربما عن طريق الخطأ و لإظهار تحديثاته من جديد اذهب إلى الصفحة الرئيسية و مرر المتصفح إلى أسفل الصفحة . واضغط على تعديل الخيارات . ستظهر قائمة الأصدقاء الذين قمت بإخفاء تحديثاتهم .

لايمكن للاعضاء اقل من 1 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

ملاحظة :

1- هذا الموضوع قابل للتحديث حسب تغيرات فيس بوك


أشهر ما قيل عن الحب

أشهر ما قيل عن الحب






الحب لغز جميل شغل بال الانسان منذ نزوله الى الارض وحاول الكثيرون فك طلاسمه وبمناسبة عيد الحب نقدم بعض ما قاله أبرز الشعراء والأدباء والفلاسفة فى وصف الحب




الحب أعمى       (افلاطون)




ما الحب الا جنون        (شكسبير)




الحب يرى الورود بلا أشواك     (مثل المانى)



الحب دمعة وابتسامة            (جبران)



بلمسة من الحب يصبح الجميع شعراء             (افلاطون)




الحب هو رغبة لا تقاوم فى أن تكون مرغوبا بصورة لا تقاوم               (روبرت فروست)




الحب هو انتصار الخيال على الذكاء         (هنرى منكين)




الحب لوحة رسمتها الطبيعة وزينها الخيال        (فولتير)



الحب أنانية أثنين          (مدام دوستال)




قد تنمو الصداقة لتصبح حبا ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة        (بيرون)



الحب جحيم يطاق والحياة بدون حب نعيم لا يطاق           (كامل الشناوى)



فى الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هى التى لا نكتبها          (افلاطون)



أجمل الأشياء فى العالم لا ترى ولا تلمس وانما تحس بالقلب            (هيلين كيلر)



مثل الحصبة يصبح الحب أخطر عندما يأتى فى مرحلة متقدمة من العمر          (بيرون)



الحب روح واحدة تسكن جسدين             (ارسطو)



الحب مرض ليس فيه أجر ولا عوض           (الامام على)



نتائج الحب غير متوقعة           (ستاندال)



المرأة لغز مفتاحه الحب         (نيتشه)



الحب كالحرب من السهل أن تشعلها من الصعب أن تخمدها           (بيرون)



الرجل يحب لييسعد بالحياة والمرأة تحيا لتسعد بالحب           (جان جاك روسو)



اذا تفرغت للحكم على الاخرين لن يكون لديك وقت لتحبهم            (الأم تيريزا)



ما أقوى الحب يجعل من الوحش انسانا ويجعل من الانسان وحشا              (شكسبير)



الحب لا يعرف القوانين              (بوريسيوس)
   


كلما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الاساءة الى من نحب      (جورج صاند)     



خير لنا ان تحب ونفشل من الا نحب على الاطلاق               (تشيسون)


يصعب ان نكره من احببناه كثيرا               (كورنايل)



رؤية الحبيب جلاء العين             (الامام على)



الحب سعادة ترتعش                  (جبران)


الحب فى الارض بعض من تخيلنا



لو ام نجده لاخترعناه                  (نزار قبانى)






































































































العتاب على قد المحبة

العتاب على قد المحبة





يحتاج الأنسان ألى شخص يكون كاتم للأسراره ويفضض له عندما تضيق به الحياة وتجورعليه.



هذا الشخص هو الصديق ..الرجال والنساء يحتاجون فى كل مراحل حياتهم ألى أصدقاء ولكن هناك دراسة فرنسية تؤكد ان حاجة النساءألى الصديقات تفوق حاجة الرجال بنسبة %80 .



والأحتفاظ بالصديقات المخلصات له أسراره :



أولها العتاب برقة وحب



حتى لا يتحول الخلاف ألى هجوم غير محبب قد يفقدك أقرب صديقة



وثانيها عدم التهاون فى مع صديقتك



وذلك فى معاتبتها بعد ان تهدىءثورتها..وتذكرى دائما أنك تعاتبين صديقة عمرك من الصعب تعويضها



وخسارتها.



الدكتورة فيفان احمد فؤاد أستاذ الطب النفسى بجامعة حلوان تقدم لك روشتة لبعض السلوكيات التى تمكنك



من الأحتفاظ بصديقة عمرك:



-أبتعدى عن اقحام نفسك فى أمورها الشخصي



-راعى أبدأ رأيك فى مشاكلها مع عدم ألزامها بتنفيذه.



-التسامح المتبادل يجب أن يكون السمة الأساسية فى علاقتكما.



-لامانع من تقديم بعض التنازلات من أجل الأحتفاظ بصديقة عمرك مع عدم المساس بمصلحتك الشخصية.



-أحرصى على تقديم بعض الهدايا الرمزية لها فى المناسبات مع ضرورة المشاركة الوجدانية فى السراء والضراء.



-الأبتعاد عن الدخول فى مسائل مادية ومصالح مباشرة.



-لدى وقوع خلاف بينكما لاتقحمى طرف ثالث بينكما مثل الأزواج اوالصديقات الأخريات.



وأخيرا همسة فى أذنك الأبتعاد عن الزيارت المتكررة لصديقتك والمكلامات التليفونية المطولة...وكل الأمور والتصرفات التى تؤدى ألى الشعور بالملل فى العلاقة بينكما عملا بمقولة جدتى المعروف الذى يقول:



(أبعدى حبة تزيدى محبة)


حتى لاتنطفئ جذوة الحب

حتى لاتنطفئ جذوة الحب




نار الحب وجنونه يسيطران على مشاعر الزوجين الجدد من 20 شهر الى ثلاث سنوات على الأكثر هكذا تقول د.بيانكا استاذ علم النفس فى بحثها الذى قادته بالمشاركة مع احد اساتذة علم الأنثروبولوجى وتؤكد انك فى استطاعتك ابقاء احاسيسك انتى وزوجك حية طوال العمر لو اجدتى التواصل معه فقد اجريت دراسة على مجموعة من الاشخاص اعمارهم فوق الخمسين استمر زواجهم ما يقرب من 25 عاما وطلب منهم النظر الى صورة شريك حياتهم ثم تم تصوير مخهم اثناءها فوجدوا ان مشاعر الحب لديهم لاتقل اشتعالا عن شباب مضى على زواجهم مدة سبعة اشهر فقط ولكن وجد ايضا ان المناطق ا لمرتبطة بالحماس فى المخ لم تعد نشطة لدى النساء الاكبر سنا وان المناطق الخاصة بالهدوء ولتعقل انشط لديهن على عكس الصغيرات ..كذلك اظهرت العديد من الدراسات ان الذين يتمتعون بعلاقات عاطفية مستقرة ودافئة تكون مقاومتهم للامراض اكبر كضغط الدم والالزهايمر والسرطان ولكى تتمتعى بحب دائم بينك وبين زوجك يمكنك ان تتبعى النصائح التالية :

-الصدق والصراحة والاحترام المتبادل اساس لعلاقة زوجية قوية تقاوم الأزمات والتحديات الكثيرة فى الحياة تحدثى مع زوجك بصدق ونزاهة عن ذكرياتك وتفاصيل حياتك قبل لقائكما وامالك واحلامك بالنسبة للمستقبل وتبادلا الاراء فى مختلف نواحى الحياة بعد العودة من العمل او وقت استرخاءكما امام التلفزيون او اثناء المشى سويا لتمنحيه القدرة على حبك والتوافق معك-

-ركزى على صفاته الايجابية وابدى اعجابك بها فى كل مناسبة ليشعر بتقديرك وحبك واعجابك به واغفرى له هفواته الصغيرة كتكرار نسيانه لمكان مفاتيحه او عدم ملاحظته لملابسك الجديدة مثلا.

-اجعليه يشعر انه لايغيب عن بالك ابدا حتى وهوبعيد عنك فاذا كان بصدد اجراء مقابلة مهمة اتصلى به لتطمئنى على نتيجتها ليعرف انك لاتنسيه حتى لو كنتى فى قمة انشغالك واهتمى بتفاصيل يومه وبأخبار أصدقائه وبوالديه واخواته ..

-تذكريه وانتى تتسوقين واشترى كل مايفضله من اغذية اوشامبوهات اوعطور.

-انصتى اليه بشغف كما تقول اليزابيث بيرستين المتخصصة فى العلاقات الاجتماعية واحدى كتاب الاعمدة بجريدة وول ستريت والتى تقسم الناس الى نوعين نوع يتكلم ولاينصت ونوع ينصت ولايتكلم وهؤلاء لوتزوج كل منهم من الأخر سيحلوا مشكلتهم ولكن هذا لايحدث دائما ولكى تستطيعى التواصل جيدا مع زوجك لابد ان تتعلمى الانصات والتجاوب معه برد سريع او اشارة من الرأس تدل على انك تستمعى له وتفهمى مايقوله ولكن لابد ايضا ان تحترمى رغبته اذا قرر الا يتكلم وانشغلى بأى شئ أخر .

-تعلمى التعبير عن حبك حتى لوكنتى تنحدرين من عائلة متحفظة لا تفصح عن مشاعرها بسهولة ورددى كلمة "احبك" كثيرا وانتى تنظرين فى عينيه ولاتكتفى بالتعبير عن احساسك بواسطة الرسائل sm اوالتلفون ولاتخشى الا يتجاوب معك فالمخ حينئذ يفرز هرمون الاوكسيتوسين التى تقوى مشاعر الود والترابط.

عندما يموت الحب

عندما يموت الحب




عندما تفقدين المشاعر الحلوة الرقيقة نحو شريك حياتك ويسيطر عليك الأحساس بآن حياتك لا لها طعم ولالون وتعجزين عن التخطيط للمستقبل فأنتى فى مشكلة حقيقية..فمع ان المرأة تجد صعوبة فى ان تقر بفتور احساسها نحو زوجها خوفا مما سيحل بحياتها من تغيرات الا ان الخبراء يقولون انها من الأفضل لها ان تكتشف حقيقة مشاعرها وتعالج المشكلة بدلا من ان تعيش حياة يظللها الغضب والكراهية فاذا شعرتى بالحيرة ازاء علاقتك بزوجك فلاحظى ما يشوب حياتك من هذه التغيرات حتى يمكنك اصلاح ما يمكن اصلاحه قبل فوات الأوان :

- اصبحت كل تصرفاته تثير اعصابك فلاتطيقين جلوسه طويلا امام التلفزيون ولا ثرثرته فى الهاتف وتتأففين من كل مطالبه فيبدو على وجهك علامات الاستياء او تبرطمين بعبارات الزهق.

- لم تعد السعادة تملأعينيك عند رؤيتك له واصبحتى تملين من صحبته تختلقين الأسباب للهروب منه والخروج مع صديقاتك او اقاربك .

-غاب العطاء عن حياتكما واصبحت مصلحتك هى الأهم فلم تعودين تشاركينه فى اى شئ ولم تعود شئونه تحظى باهتمامك كصحبتك له وهويرتدى ملابسه اوتناولك للغذاء معه.

-اصبحتى تغبطين الأخرين على حياتهم السعيدة وتعقدى المقارنات بينه وبين غيره.

-تشعرين فى اعماقك بانك اذكى منه وافضل منه فى كثير من النواحى وانك كنتى تستحقين من هو افضل منه.

-انتهى التواصل بينكما وتحرر كل واحد منكم من الآخر وبالتدريج اصبحت الأجازات ونهايات الأسابيع تمر دون ان تخططا لاى نشاط مشترك فكل منكما لديه مشاريعه وخططه الخاصة.

-تغيرين من نجاحه وتحسدينه وتستهينين بعمله ولايهمك تعطيله عن العمل وتسرفين فى انفاق دخلكما.

-فقدتى احترامك له فلايعجبك كلامه ولا افكاره وتعتقدى انه غير موفق فى علاقاته وفى عمله كما انه لم يعود يثير اعجابك.

اذا انتابتك هذه المشاعر واصبح هذا حال زواجك فانتى بالقطع حبك له قد انتهى وانتما فى حاجة الى عملية انقاذ سريعة سواء بالاستعانة بالمتخصصين فى الاستشارات الزوجية او النقاش الجاد لتصلا الى حل مرضى لكل منكما .

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger