اخر اخبار القذافي اليوم 13/9/2011، اخبار ليبيا اليوم 13 سبتمبر 2011

اخر اخبار القذافي اليوم 13/9/2011، اخبار ليبيا اليوم 13 سبتمبر 2011





احدث المواضيع






قوات القذافي تهاجم مصفاة نفطية بالقرب من بلدة راس لانوف



هاجمت قوات الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي البوابة الأمامية لمصفاة نفطية بالقرب من بلدة راس لانوف الساحلية الواقعة تحت سيطرة الثوار ما أسفر عن مقتل 15 حارسا واصابة اثنين.







المجلس الوطني الانتقالي الليبي يتعهد بتشكيل حكومة وفاق وطني في غضون ايام



أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أنه سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني في غضون أيام. وأكد محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني للصحفيين يوم 11 سبتمبر/أيلول ان المشاورات لتشكيل حكومة جديدة ستشمل كافة أطياف الشعب الليبي تجري على قدم وساق. وميدانيا قتل 15 شخصا في معارك عنيفة تدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي في مدينة راس لانوف.







أزمة القطاع الطبي في ليبيا بعد الحرب



يعاني القطاع الصحي في ليبيا أزمة في الخدمات، إذ لم يعد قادرا على توفير العلاج لعشرات الآلاف من الجرحى.







كاميرون: لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة



أكد رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون أن لندن وموسكو تتفقان في سعيهما إلى أن تكون ليبيا دولة مستقرة وديموقراطية وموحدة.







"رويترز": دخول الساعدي القذافي أراضي النيجر



أفادت وكالة الأنباء "رويترز" يوم 11 سبتمبر/أيلول أن مصادر ليبية مطلعة أكدت وصول الساعدي ابن معمر القذافي إلى شمال النيجر.







إسماعيل هنية يهنئ مصطفى عبد الجليل والشعب الليبي بانتصار الثورة



هنأ إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادي في حركة حماس مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقال الليبي والشعب الليبي بانتصار الثورة على نظام العقيد معمر القذافي.







"رويترز": الثوار الليبيون يعتقلون بوزيد دوردة، رئيس جهاز الأمن الخارجي في حكومة القذافي



نقلت وكالة الأنباء "رويتزر" عن شهود عيان أن مقاتلين مناهضين لمعمر القذافي اعتقلوا بوزيد دوردة، رئيس المخابرات الخارجية للقذافي.







12 قتيلا في مواجهات بين مجموعات الثوار بسبب حساسيات قديمة بغرب ليبيا



لقي 12 من الثوار الليبيين مصرعهم وأصيب 16 في مواجهات وقعت يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول في جبل نفوسة غرب ليبيا بين مقاتلين من غريان وككلة، وثوار الاصابعة، بحسب ما ذكره مسؤولون محليون لوكالة الصحافة الفرنسية يوم الأحد 11 سبتمبر/أيلول.







ليبيا: مناوشات في محيط بني وليد وتأهب حول سرت



يواصل الثوارالليبيون تعزيز قواتهم المتوجهة إلى مدينة سرت بمزيد من الآليات والمقاتلين. فيما ساد الهدوء يوم الاحد 11 سبتمبر/أيلول جبهة القتال في الوادي الأحمر. من جانب آخر، وقعت اشتبكات في محيط بلدة بني وليد بين قوات الثوار المحاصرة لها منذ أيام وقوات موالية للقذافي تتحصن داخلها.







رئيس وزارء غينيا بيساو: القذافي مرحب به في بلادنا



أعلن غوميس جونيور رئيس وزراء غينيا بيساو كارلوس يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول ان العقيد معمر القذافي سيكون "موضع ترحيب حار" في غينيا بيساو اذا رغب في المجيء الى هذا البلد.







موفد "روسيا اليوم": انسحاب قوات الثوار من بني وليد ومعارك كر وفر تتواصل



أكد موفد "روسيا اليوم" إلى ليبيا انسحاب مقاتلي القوات التابعة للمجلس الانتقالي الليبي من بلدة بني وليد في 10 سبتمبر/أيلول. تلا ذلك تنفيذ طائرات الناتو لخمس غارات على الأقل على مواقع الموالين للقذافي في المدينة. هذا وأدت معارك كر وفر بين قوات الثوار وكتائب القذافي على مشارف بني وليد إلى مقتل 13 من الثوار.







رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يصل بزيارة مؤقتة إلى طرابلس



وصل مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول إلى العاصمة طرابلس على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية في زيارة هي الأولى منذ سقوط مقر القذافي بباب العزيزية في العاصمة الليبية يوم 23 أغسطس/آب الماضي.







مسؤول ليبي يتوقع استئناف إنتاج النفط في البلاد في غضون ثلاثة أو أربعة أيام



أعلن مسؤول النفط والمالية في المجلس الانتقالي الليبي علي ترهوني أن ليبيا ستستأنف إنتاج النفط بعد ثلاثة أو أربعة أيام. وتوقع أن تستعيد ليبيا





مستوى إنتاج النفط الذي كان قبل بداية الحرب الأهلية بعد سنة تقريبا، مؤكدا أن السلطات الجديدة لن توقع عقودا نفطية جديدة قبل إجراء انتخابات





لاغارد: صندوق النقد الدولي سيتعامل مع المجلس الانتقالي كحاكم شرعي لليبيا



أكدت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستبن لاغارد أن هذه المؤسسة تعترف بالمجلس الانتقالي الليبي كحاكم شرعي لليبيا وأنها سترسل فريقا إلى هناك عندما يسمح الوضع الامني بذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger