ماذا تريد الزوجات؟

ماذا تريد الزوجات؟





تختلف الطباع والميول ودرجة الثقافة والعادات والتقاليد من إمرأة إلى أخرى ولكن تبقى سمات مشتركة تجمع بين الزوجات سواء كن شرقيات أوغربيات وخاصة فيما يردن من أزواجهن.وفيما يلى نقدم أبرز متطلبات الزوجات حول العالم:



- التعبير الدائم عن الحب





المرأة تريد أن تتأكد دائما أنها محبوبة ومرغوبة.. أنه جزء من تكوينها النفسى.والطريقة المثلى للتعبير عن الحب لا يشترط أن تكون لفظية فقط ولكن هناك سبل أخرى بسيطة، وقد تبدو غير ذات أهمية للرجال،للتعبير بصورة يومية عن حبك لزوجتك دون قول "أحبك" مثل التربيت على الكتف أو اليد أو الاحنضان أو التمليس على الشعر...



- الإحتواء



يأتى الإحتواء الذى تبحث عنه كل الزوجات من خلال التفهم والتسامح.الزوج الناجح هو من يحاول تفهم كيف يعمل عقل وقلب زوجته ويقدر تخبط انفعالاتها فى بعض الأحيان ويكون قادرا على التسامح مع اخطائها.



- الحوار



لا تجعل حديثك مع زوجتك يقتصر على الموضوعات الروتينية كالأولاد والأسعار والطقس حاول أن تشاركها فى الحديث عن أحلامكما واهتماماتكما مثلما كنتما تتحدثان فى فترة الخطوبة.



- تخصيص وقت لها وللأولاد



والمقصود هنا ليس الجلوس معها ومعهم صامتا و"زهقانا" على سبيل اداء الواجب وعدم التقصير. ولكن المقصود التخطيط لقضاء وقت ممتع مع من تحب ...وقت نابع عن رغبة حقيقية فى الصحبة والمشاركة والاندماج.



- الموافقة أكثر من الرفض



اعتياد قول "لا" لأى شئ تطلبه زوجتك أو أولادك يدفعهم للابتعاد عنك وتجنبك.فى المرة القادمة فكر مرتين قبل الرفض وستذهل إزاء الفرق الذى قد يحدثه قول"نعم" فى تحسين علاقتك بأفراد أسرتك.



- حسن الإنصات



تشعر الزوجة بجرح كبير عندما تجلس مع زوجها وتحدثه بكل حماس عن افكارها ومشاعرها لتفاجأ فى النهاية أنه لم يسمع كلمة مما قالته ولم يكن منتبها.زوجتك عادة لا تريد أن تسمعها بأذنيك قفط بل بقلبك.



- الحنان



للحنان تأثير سحرى على المرأة فهو بمثابة الوقود الذى يجعلها قادرة على تحمل كافة المشاكل التى تواجهها بصورة يومية أثناء أدائها أدوارها كزوجة وأم ومديرة منزل ووزيرة مالية دون كلل أو تأفف.



- المشاركة فى الحياة المنزلية





يحلو لكثير من الرجال الاكتفاء بجلب المال للمنزل واعتبار أنه قام بذلك بدوره كزوج وأب ولكن مشاركة الزوجة فى تحمل الاعباء المنزلية وتربية الأبناء هو ما يجعل الرجل شريك حياة حقيقى وليس مجرد زوج عائل.



- المساحة الشخصية



تماما مثل الرجل المرأة فى حاجة للاستمتاع بمساحتها الشخصية بين الحين والأخر.لا تستكثر على زوجتك الفوز بوقت لنفسها بعيدا عن رعاية المنزل والأولاد تلتقى فيه بصديقاتها أو حتى تنفرد بنفسها فهذا من شأنه تجديد طاقاتها البدنية والنفسية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger