الأردنى المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل يتهم النيابة بـ«تغيير» أقواله

الأردنى المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل يتهم النيابة بـ«تغيير» أقواله



كتب فاطمة أبوشنب ٣/ ١٠/ ٢٠١١



شهدت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، أمس، أحداثا ساخنة فى أولى جلسات محاكمة الأردنى بشار إبراهيم أبوزيد، وأفير هيرارى - ضابط الموساد الإسرائيلى الهارب، المتهمين بالتجسس على مصر، إذ انتابت المتهم الأردنى حالة غضب وظل يوجه اللوم إلى محاميه، الذى فاجأ المحكمة بقوله إنه لم يطلع على تحقيقات النيابة، فقررت المحكمة، برئاسة المستشار مكرم عواد، التأجيل إلى جلسة الأحد المقبل لمشاهدة شرائط الفيديو التى سجلتها الأجهزة الأمنية للمتهم فى جلسة سرية مسائية تبدأ الرابعة عصرا.



قبل بداية الجلسة بدا المتهم غاضبا، وظل يوجه اللوم إلى محاميه قائلا: «أنا محبوس منذ ٧ أشهر.. يجب أن تجدوا لى حلا»، وظل يصرخ من داخل قفص الاتهام موجها حديثه لمحاميه قائلا: «الظلم لسه موجود، أنا لم أوقع على التحقيقات، والنيابة وجهت لى أسئلة وغيرت إجاباتى». وفور بداية الجلسة، طلب المتهم من محاميه التحدث إلى رئيس المحكمة لكن المحامى رفض. ورفع بشار يديه مشيرا بـ«علامة النصر»، لوالدته التى حضرت بصحبة سيدة أخرى، كانت كلتاهما تخفى وجهها بإيشارب، ورفضتا التحدث لوسائل الإعلام.



وطالب المستشار طاهر الخولى، المحامى العام لنيابة أمن الدولة، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، لاتهامه بالتخابر لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد عبر اتفاقه مع المخابرات الإسرائيلية وإمدادها بتقارير ومعلومات عن بعض المصريين العاملين بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية



0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger