وزير الأوقاف يوافق على تأسيس نقابة للدعاة ويحيل ١٠ ملفات فساد بـ«الأوقاف» للنيابة

وزير الأوقاف يوافق على تأسيس نقابة للدعاة ويحيل ١٠ ملفات فساد بـ«الأوقاف» للنيابة



 ٣/ ١٠/ ٢٠١١

التقى أمس وفد من الأئمة والدعاة بمدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء الإجراءات النهائية لتأسيس نقابة للدعاة والأئمة، بعد موافقة الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف، على مشروع قانون إنشاء النقابة.



وأكد الشيخ عبدالعزيز رجب، أحد مؤسسى النقابة، أن مجلس الوزراء وافق بشكل نهائى على مشروع القانون ولم يتبق سوى إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء «تأسيس النقابة، وقال: تأسيس نقابة باسم الدعاة والأئمة تهتم بمشاكلهم ومعاناتهم وتحاول حلها، سيرفع عبئاً كبيراً عن كاهل وزارة الأوقاف، فالنقابة ستتحدث باسمهم، وستبحث عن حلول لمشاكلهم مع الوزارات المختلفة».



وأكد «رجب» أن الأئمة سيدخلون فى اعتصام مفتوح يوم الأحد المقبل أمام مجلس الوزراء فى حالة عدم صرف حافز «التحسين» الذى أصدره مجلس الوزراء فى وقت سابق، ولم يصرف إلى الآن.



من ناحية أخرى، تقدم أمس الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الأوقاف، بمذكرة إلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تتضمن مطالب «الأئمة» الخاصة بتحسين ظروفهم المادية، وتطهير الوزارة من قيادات يعتبرونها من «فلول» النظام السابق.



فى سياق آخر، علمت «المصرى اليوم» أن وزير الأوقاف سيقوم اليوم بإحالة ١٠ قضايا فساد داخل الوزارة، متعلقة بالاستيلاء على أراض تابعة للأوقاف من قبل بعض المسؤولين، وقضايا أخرى خاصة بعدد من المساجد الوهمية التى تصرف لها مكافآت ورواتب شهرية لعاملين وهميين. وسيطلب «القوصى» من النيابة الإدارية التحقيق فى هذه الملفات وتحويل من تثبت إدانته إلى المحكمة أو النائب العام.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger