كيف تحافظين على صحة عائلتك؟ 8/11/2011

كيف تحافظين على صحة عائلتك؟





لاننا حريصون على صحتك وصحة عائلتك، ولأنها دائماً تتطلع الى زيادة خبرتك في كافة المجالات التي تهمك، ها هي اليوم تقدم لك بعض النصائح من أخصائيين في فن الطبخ.... موضوع اليوم يركز على تجنب عسر الهضم ، حماية نفسك من الوزن الزائد، وغيرها من النصائح في التغذية...

يعتقد البعض أن تناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة يؤدي الى تأخّر هضم باقي محتويات الطعام الاخرى لكون الفاكهة سريعة الهضم، ما يجعلها تستهلك الجزء الاكبر من عصارة المعدة من "الانزيمات".

ولكن يثبت تقرير غذائي خطأ هذا المعتقد، ويفيد أن كل ما يصل الى المعدة من طعام" كربوهيدرات أو بروتينات أو دهون أو خضر أو فاكهة" يبقى فيها، حتى يتمّ تفتيته تماماً بعصارة المعدة، ولا يخرج الى الامعاء عن طريق الإثنى عشر الا بعد الانتهاء من هذه العملية تماماً.



يعتقد من يتناول المحلّيات الاصطناعية أنه في مأمن من زيادة الوزن، وذلك لاحتوائها على عدد محدود من السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة التي توصّل اليها الخبراء في "الجمعية الاميركية للسكري" أنه بعد تناول أي طعام يحتوي على مذاق السكر، تصل الى المخّ إشارة فورية بارتفاع معدّل "الغلوكوز" في الدم، ما يؤدي الى قيام المخّ بإرسال إشارة سريعة الى البنكرياس لإفراز هرمون "الانسولين" لمقابلة هذا الارتفاع بدون أن يستطيع المخّ التفرقة بين المذاق الحلو الناتج عن السكر أو مواد التحلية الاخرى.



إن المكسرات لذيذة وسهلة الاكل وكثيرة الفائدة، ولكن تأكّدي أن طفلكِ لا يعاني من الحساسية تجاه أي منها. وكذلك أصدقاءه المقرّبين لأن مجرد لمسها أو استنشاقها قد يؤدي الى ردود فعل صحية خطرة لمن يعانون من الحساسية.

للتخلّص من رائحة السمك المزعجة، ضعي قدر فيه ماء وأعواد كاملة من القرفة ودعيه يغلي، فهو يفعل مفعول السحر في تعطير الاجواء، وفي الوقت نفسه يسحب رائحة السمك من المنزل بشكل فعلي.

لا ترمي أنصاف قشور الليمون في القمامة بعد عصرعا، ضعيها في إناء غسيل الصحون دائماً لانها تطرّي يديكِ وتقضي على الروائح المزعجة والدهون في صحونكِ ، كما أنها تعقّمها تعقيماً فعالاً.



لضمان خلو خضاركِ من الميكروبات والجراثيم، أضيفي الى ماء الغسيل رشّة ملح أو عصرة ليمون لانهما كفيلان بالقضاء على ما تخشينه تماماً.

إحرصي على أن تكون صينية تقطيع اللحم والخضار من الخشب الخالص الطبيعي، فقد أكّد الخبراء على أن الخشب قادر أن يلتهم ويفتك ّبالبكتيريا والجراثيم التي تدخل في الشقوق من جرّاء ضغط السكين الحاد على سطحه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger