المتحدث باسم «القذافى»: العقيد فقير.. وأسرته لم تستغل ثروة ليبيا ٢٧/ ٩/ ٢٠١١

المتحدث باسم «القذافى»: العقيد فقير.. وأسرته لم تستغل ثروة ليبيا



كتب طرابلس ــ «رويترز» ٢٧/ ٩/ ٢٠١١

قال موسى إبراهيم، المتحدث باسم العقيد الليبى معمر القذافى، إن الزعيم المخلوع وأسرته لم يستغلوا ثروة ليبيا النفطية وإنهم كانوا من أفقر المواطنين.



وقال إبراهيم متحدثا لـ«رويترز» عبر الهاتف من مكان مجهول إنه لم يتمكن أحد من إثبات أن القذافى وأسرته يمتلكون أصولا أو حسابات.



وأضاف المتحدث الذى يمثل حلقة الاتصال بين القذافى ووسائل الإعلام الدولية، أن هذا دليل أكثر على أمانة وشفافية هذه الأسرة وأنها أسرة ليبية عادية.



القذافى مختبئ منذ أن استولى المقاتلون الذين يحاولون إنهاء حكمه المستمر منذ ٤٢ عاما على العاصمة الشهر الماضى.



ومن المعروف على نطاق واسع أن عائلة القذافى عاشت حياة فيها بذخ، حيث كشفت المغنية نيللى فرتادو أنها حصلت على مليون دولار مقابل الغناء لمدة ٤٥ دقيقة فى حفل خاص لأفراد أسرة القذافى فى إيطاليا، فيما تم الاتفاق مع ماريا كارى وبيونسيه نولز للغناء فى مناسبات عائلية أخرى.



وقالت سويسرا فى مايو الماضى إنها وجدت ٣٦٠ مليون فرانك سويسرى (٤١٥.٨ مليون دولار أمريكي) من أصول غير قانونية محتملة ذات صلة بالقذافى ودائرته مخبأة فى سويسرا.



وذكرت صحف بريطانية أن سيف الإسلام، ابن القذافى، يمتلك منزلا فى لندن قيمته ١٩ مليون دولار أمريكى يضم تسع غرف نوم وحوض سباحة وسينما.



وقال المتحدث باسم العقيد إن زعيم الثورة وأسرته من بين أفقر المواطنين، وأن جميع ثروة ليبيا تعود إلى شركات ومؤسسات عاملة. وغالبا ما كان القذافى يصدر تعليمات إلى إبراهيم فى الماضى لإصدار بيانات لوسائل الإعلام الدولية.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger