رجل لا يخاف الله و هو من أهل الجنة !


رجل لا يخاف الله و هو من أهل الجنة !


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رجل لا يخاف الله و هو من أهل الجنة




اعجبتني هذه القصه فنقلتها لكم



رجل لا يخاف الله و هو من أهل الجنة



ان رجلا حضر مجلس أبي بكر فادّعى أنّه لا يخاف الله ، و لا يرجو الجنّة



، و لا يخشى النار ، و لا يركع و لا يسجد ، و يأكل الميتة و الدم ، و يشهد



بما لا يرى ، و يحب الفتنة ، و يكره الحق ، و يصدّق اليهود و النصارى ،



و أن عنده ما ليس عند الله ، و له ما ليس لله ، و اني أحمد النبي ، و اني



علي و أنا ربكم .



فقال له عمر : ازددت كفرا على كفرك .



فقال له أمير المؤمنين رضي الله عنه: هوّن عليك يا عمر ! فانّ هذا الرجل من أولياء الله ،



لا يرجو الجنّة و لكن يرجو الله ، و لا يخاف النار و لكن يخاف ربّه ،



و لا يخاف الله من ظلم و لكن يخاف عدله ، لأنّه حكم عدل ، و لا يركع و



لا يسجد في صلاة الجنازة ، و يأكل الجراد و السمك ، و يحبّ الأهل و



الولد ، و يشهد بالجنّة و النار و لم يرهما ، و يكره الموت و هو الحق ، و



يصدّق اليهود و النصارى في تكذيب بعضهما بعضا ، و له ما ليس لله ،



لأن له ولد و ليس لله ولد ، و عنده ما ليس عند الله ، فانه يظلم نفسه و ليس



عند الله ظلم ، و قوله أنا أحمد النبي أي أنا أحمده على تبليغ



الرسالة عن ربّه ، و قوله : أنا علي .. يعني عليّ في قولي ، و قوله : أنا



ربّكم .. أي ربّ كمّ أي لي كمّ أرفعها و أضعها ،



ففرح عمر ، و قام و قبّل رأس أمير المؤمنين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger